رقم الخبر: 205341 تاريخ النشر: تشرين الأول 22, 2017 الوقت: 14:22 الاقسام: سياحة  
الطبيعة في شمال ايران.. لوحة فنية قل نظيرها (2-2)
طبيعة بكر تجتذب اليها السياح من كافة أنحاء العالم

الطبيعة في شمال ايران.. لوحة فنية قل نظيرها (2-2)

حديقة كلستان الوطنية، جنة مهيبة وأكثر من الخلابة في شرق محافظة كلستان سواء كنتم من عشاق المناظر الطبيعية العذراء أو من عجائب الحياة البرية..

حديقة كلستان الوطنية بصفتها أكبر حدائق ايران الوطنية وأقدمها إدراجا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي حيث تعتبر حقّا جنة لا مثيل لها تحتضن مناظر خلابة تجعلها مثالية لعشاق قضاء اوقات هادئة في حضن الطبيعة منها غابات وحقول وسهول مخضرة وجبال ووديان جميلة كما توجد في أحضانها شلالات وعيون وأنهار ذات صور فريدة مثل شلال آق سو مع أحواض طبيعية أو نهر مادرسو.

منتزه كلستان الوطني يتميز بكونه أكبر وأفضل ملاذ للحياة النباتية والبرية حيث يحتوي على أنواع نادرة ورائعة من الطيور والزواحف والثدييات فضلا عن كونه محمية لا مثيل لها لمختلف أنواع النباتات والأشجار.

* قرية زيارت

من قرى ايران السياحية الخلابة ومن مصايف محافظة كلستان ذات طبيعة عذراء؛ قرية زيارت قلما نجد سائحا يزور المحافظة ويفقد هذه القرية السياحية الجميلة للغاية حيث لا تبتعد عن غابات ناهارخوران إلّا بضع كيلومترات ويفصل بينهما طريق يغطّيه الغابات والجبال المغطاة بالأشجار والزهور بحيث أنّه هناك الكثير من السياح من عشاق السياحة البيئية أو من هواة المغامرة يقضون الطريق مشيا على الاقدام حتى يصلوا الى القرية وهي ترقد ملفتة للأنظار في وادي نهر «خاصه رود» وفي منطقة لطيفة ذات هواء معتدل جبلي مثلما تأخذ في حضنها معالم موصى بها تجمع بين جمال الطبيعة ونشاط الزيارة وروعة المياه المعدنية الدافئة.

فور الوصول الى القرية فضلا عن المشاهد الطبيعية العذراء التي تتخللها بيوت ذات عمارة رائعة تلفت عيونكم ايضا صور السيدات اللاتي تشتغلن ببيع الخبز المحلي للسياح، بعد أن تمكّنتم من التخلي عن جمال القرية إستمرّوا في الطريق مسافة حوالى كيلومتر واحد حتى تصلوا الى بقعة الامام عبدالله محاطة بطبيعة جميلة حيث تعطيكم إلتقاط اوقات بغاية الروحانية وبجوار البقعة إستمتعوا باوقات حلوة في نبع زيارة للمياه المعدنية ذات مياه صافية عذبة لها فوائد علاجية للتخلص من أمراض كثيرىة منها الجلدية وإلتهابات المفاصل.

بالقرب من المياه المعدنية أضيفوا لمتعتكم الحصول على شلالات طبيعية حيث يوجد هناك شلالان توأمان على ارتفاع 15 مترا وتحيط بهما مناظر أخاذة وباعثة للسكينة للمرتفعات المغطات بالنباتات.

* شلالات شيرآباد

تدعى عروسة شلالات كلستان؛ محافظة كلستان تتمتع بمقع جغرافي خاص يجعلها تاخذ في أحضانها وأرجائها المختلفة العديد من الشلالات وتمّ التعرف على أكثر من 60 شلالا من بينها؛ مثل شلالات شيرآباد التي تعتبر من أروع شلالات ايران وأبرز وأجمل المعالم الطبيعية التي تجتذب بها السياح في هذه المحافظة حيث تكوّن في طريقها ايضا الكثير من العيون والأنهار الطبيعية كما تحيط بها مناظر طبيعية رائعة الجمال والغابات المكسوة بالأشجار والنباتات النادرة، يمكنكم الحصول عليها وسط غابة خلابة على بعد مسافة قصيرة عن قرية شيراباد في القرب من مدين خان بين ولا تبتعد إلّا مسافة قصيرة عن مدينة جرجان.

شلالات شيراباد تتشكل من 12 شلالا وأعلى شلالاته يبلغ إرتفاعه الى 30 مترا كما يضفي الى روعتها وجود البحيرات العديدة في أسفلها وهي ذات أعماق متنوعة. شلال كبودوال بالقرب من مدينة علي اباد كتول وشلال لوه بالقرب من حديقة كلستان الوطنية تعدّ من الشلالات الأخرى التي يمكنكم التخطيط لزيارتها في محافظة كلستان وكلّ منها تسحر عيونكم بجمالها الخاص وتمنحكم اوقات لا تنسى.

 

شلال شيرابادشلال شيراباد
قرية زيارتقرية زيارت
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4309 sec