رقم الخبر: 205344 تاريخ النشر: تشرين الأول 22, 2017 الوقت: 14:19 الاقسام: عربيات  
عمار الحكيم يدعو لشراكة ايجابية في عراق يستوعب الجميع والابتعاد عن الأصوات النشاز

عمار الحكيم يدعو لشراكة ايجابية في عراق يستوعب الجميع والابتعاد عن الأصوات النشاز

اكد رئيس التحالف الوطني العراقي وزعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، لقد حاولنا بثقل علاقتنا التاريخية ان نثني اخوتنا في كردستان عن القيام بخطوة الاستفتاء ولكن للأسف لم تكن هناك استجابة، واليوم الدولة تقوم بواجباتها الدستورية تجاه شعبها في كل مناطق العراق، ودعا الى الابتعاد عن الأصوات النشاز .

وقال السيد عمار الحكيم في كلمة خلال المؤتمر الوطني التاسع لمناهضة العنف ضد المرأة الذي عقد ببغداد، يوم السبت، وحضره سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد السيد ايرج مسجدي، وعدد من السفراء وأعضاء الهيآت الدبلوماسية العالمية في العراق: لقد 'حاولنا بثقل علاقتنا التاريخية ان نثني اخوتنا في كردستان عن القيام بخطوة الاستفتاء ولكن للأسف لم تكن هناك استجابة، واليوم أصبحت الدولة تقوم بواجباتها الدستورية تجاه شعبها في كل مناطق العراق' .

وأضاف: 'لقد انتهت مرحلة وبدأت مرحلة أخرى بعناوين جديدة وقيادات جديدة وستكون كركوك عنوانا للمرحلة القادمة، وعلى الحكومة ان تهتم بمشاكل أبناء شعبنا في كركوك (العراق المصغر) وإقليم كردستان كما تهتم بأبناء الموصل والبصرة والرمادي' .

وأشار الحكيم ان' الاخوة العربية الكردية التركمانية الشبكية والإخوة الشيعية السنية والاخوة الاسلامية المسيحية الصابئية الايزدية بين ابناء الشعب العراقي هي الأساس الذي نعتمده لإيجاد مقاربات الحلول للمشاكل'، مؤكدا على ان 'التجارب التاريخية تؤكد لنا بأن المشاكل لا تحل عن طريق العناد والتصلب بالمواقف وتجاهل الشركاء وعدم الاصغاء لنصائح الأصدقاء والحلفاء'، لافتا 'اليوم نشهد قيام الدولة العراقية الدستورية وتطبيق القانون ورفع راية العراق الاتحادي على جميع ربوع الوطن.. وعلينا جميعا ان نكون شركاء ايجابيين في هذه المرحلة وأن نبتعد عن الأصوات النشاز التي تنادي بالانتقام او الشماتة او الدفع بالأحقاد والضغائن الشخصية والحسابات الضيقة' .

وفيما يتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة قال الحكيم: 'يمر علينا صفر الخير هذا العام وقد تحررت نساؤنا من خفافيش الظلام وأمراء الارهاب والانحراف، ولولا شجاعة نساؤنا لما انتصرنا، فالشعوب تنتصر بقوة مجتمعاتها، وأساس المجتمعات نساؤها الواعيات الصابرات اللاتي يقفن شامخات على ارض العراق ليكون وطننا مرفوع الرأس دائما' .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1970 sec