رقم الخبر: 205579 تاريخ النشر: تشرين الأول 24, 2017 الوقت: 17:45 الاقسام: اقتصاد  
رسالة إيرانية ثانية إلى باكستان بشأن تحديد مصير أنبوب الغاز

رسالة إيرانية ثانية إلى باكستان بشأن تحديد مصير أنبوب الغاز

أعلن مساعد وزير النفط المدير التنفيذي لشركة الغاز الوطنية الايرانية، ان وزير النفط بعث برسالة ثانية الى الباكستانيين بشأن تحديد مصير مشروع أنبوب نقل الغاز الايراني الى باكستان.

وفي حديثه لمراسل وكالة انباء فارس، قال حميد رضا عراقي: ان وزير النفط بيجن زنكنة بعث برسالة ثانية الى المسؤولين الباكستانيين بشأن تحديد مصير مشروع تصدير الغاز الايراني الى باكستان. وأشار عراقي الى أنه غير مطلع على تفاصيل الرسالة، مضيفاً: كان بيجن زنكنة قد بعث قبل فترة برسالة الى شاهد خاقان عباسي (وزير النفط والموارد الطبيعية وقتئذ في باكستان)، لتحديد مصير صفقة تصدير الغاز الايراني الى باكستان.

وانطلقت المفاوضات بشأن مشروع أنبوب نقل الغاز الايراني الى الهند وباكستان في عام 1990، ويبلغ طوله 2700 كيلومتر، وكان مقرراً أن تبدأ صادرات الغاز عبر هذا الأنبوب في كانون الثاني/ ديسمبر 2014. لكن انسحاب الهند من المشروع، انحصر المشروع بين ايران وباكستان وهذه الأخيرة لم تتمكن حتى الآن لعدة أسباب من إنشاء الأنبوب في اراضيها.

ووفق برامج الاقتصاد المقاوم التي تم إبلاغها لوزارة النفط، فان أنبوب تصدير الغاز الايراني الى باكستان أصبح من أولويات ايران، ولابد من تحديد مصيره حتى نهاية مهام الحكومة الحالية. وكان السفير الباكستاني في ايران قد أعلن في شهر تموز/ يوليو الماضي انه بإنتهاء الحظر ضد ايران، فان المشروع الكبير لنقل الغاز من ايران الى باكستان سيتم إكماله في غضون عامين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6750 sec