رقم الخبر: 205813 تاريخ النشر: تشرين الأول 28, 2017 الوقت: 16:21 الاقسام: اجتماعيات  
مختص ايراني: من الافضل تناول وجبتين يوميا

مختص ايراني: من الافضل تناول وجبتين يوميا

قال المختص الايراني في الطب التقليدي محمد دريائي ان من الافضل تناول وجبتين غذائيتين يوميا واحدة في الصباح واخرى في المساء.

واضاف دريائي، انه ينبغي تناول وجبتين مثلا عند الساعتين السابعة صباحا ومساءا حيث ان هذا النظام يثمر عن الوقاية من الامراض لاسيما السمنة وزيادة النشاط.

وتابع: ان الوجبات الخفيفة لاينبغي ان تكون وفق تقليد او وقت محدد سوى الشعور بالجوع.

واشار دريائي الى آداب تناول الطعام، موضحا ان المضغ ينبغي ان يكون 30 مرة لكل لقمة مايساعد على هضم الغذاء بصورة افضل.

ونوه الى ان المعدة تهضم والجسم يجتذب الغذاء بسهولة في حال كان الطعام بسيطا لذلك لاينبغي تناول اطعمة عديدة في وقت واحد بل الاكتفاء بطعام واحد وعدم تعريضه الى تغييرات كبيرة عبر الاستفادة من اجهزة المايكروفر والضغط الشديد وغيرها.

الاقلاع عن الاكل قبل الشعور بالشبع

ونصح هذا المختص في الطب التقليدي بالتوقف عن الاكل قبل الشعور بالشبع الكامل وهو مايساعد على الحد من زيادة الوزن وخفض ترشح الحامض في المعدة وطول العمر بالنتيجة.

الافضل تناول وجبتين غذائيتين في اليوم

واعتبر دريائي ان تناول وجبتين عند الساعة السابعة صباحا والسابعة مساءا يثمر عن الحد من الاصابة بالامراض لاسيما السمنة وزيادة النشاط لذلك ينبغي ان يكون تناول الوجبات الخفيفة على اساس الجوع وليس العادة او الوقت المحدد.

ولفت الى ان الرسالة الذهبية الواردة عن الامام علي بن موسى الرضا (ع) ان الاصحاء ينبغي ان يتناولوا وجبتين في الصباح والمساء الا ان المرضى والمصابين بالسكر والحوامل والمسنين ينبغي ان يتناولوا عدة وجبات بحجم ضئيل.

ونوه هذا المختص الى ان الاشخاص الذين تتصف اجسامهم بتمثيل سريع بسبب النشاط المتزايد لغدة التيروئيد والنسبة الكبيرة لحامض المعدة لايطيقون الجوع لذلك ينبغي زيادة عدد وجباتهم.

ولفت الى ان تناول الوجبات ذات الطبيعة السائلة مثل الشوربة والحساء افضل من الوجبات الغذائية ذات الطبيعة الصلبة.

ومن الأفضل أن تأكل مرة واحدة في اليوم على الأقل، الشعير، البرقوق، الرمان، البربري، الكزبرة كمية صغيرة، ولكن لأن معظم الشوربة والحساء لها طعم بارد، فمن الأفضل تناول معها بعض الكمون.

واعتبر تناول الأطعمة التقليدية مثل الكبة، مرق الخضار والحمص ، الفيسانجان، البيض، العجة، القرع المطبوخ بالبخار او الشوي وكباب لحم الغنم مفيد جدا.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3752 sec