رقم الخبر: 206092 تاريخ النشر: تشرين الأول 31, 2017 الوقت: 14:44 الاقسام: سياحة  
بحیرة «شورمست».. يقصدها السياح ومحبو الطبيعة وصيادي السمك
في جميع فصول السنة

بحیرة «شورمست».. يقصدها السياح ومحبو الطبيعة وصيادي السمك

تعتبر بحيرة شورمست بحيرة طبيعية وحیدة في قضاء «سواد كوه» بمحافظة مازندران، تبلغ مساحتها 15 الف متر مربع ويصل عمقها الى 5 أمتار. هذه البحيرة تحظى بأهمية بالغة عند السياح ومحبي الطبيعة وصيادي السمك في جميع فصول السنة.

بحيرة شورمست تحيطها غابة تكثر فيها أشجار سامقة معمرة مثل شجرة الدر؛ مما حوّلها الى أجمل المناطق الطبيعية. تقع قرية شورمست وبحيرتها في جنوب محافظة مازندران وتحديداً في جنوب غرب قضاء سوادكوه في مدينة «بل سفيد». ونظراً لموقع هذه البحيرة التي تعدّ بوابة الدخول الى محافظة مازندران عبر طريق سوادكوه وكذلك مسافتها النسبية التي تقع على بعد 200 كيلومتر من طهران، وهذه المسافة هي قصيرة، سجلت بحيرة شورمست إقبالاً واسعاً من السياح وعشاق الطبيعة.

بحيرة شورمست وبسبب وقوعها في منطقة ذات مناخين مختلفين؛ بري وصحراوي (جبال فيروزكوه) ومعتدل رطب (مازندران)، تتمتع بمناخ خاص يميزها عن باقي المناطق، وفي الحقيقة يستمتع السائح في فصل واحد بأربعة فصول، وذلك بسبب أننا نشعر بحرارة الصيف تصطحبها برودة الشتاء في آن واحد؛ في حين أننا نشاهد خضرة الغابه الى جانب جبال صخرية تغطيها الثلوج المتراكمة عليها؛ وهذا النوع من التنوع المناخي فريد من نوعه.

 

بحيرة شورمستبحيرة شورمست
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايسنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/4458 sec