رقم الخبر: 206130 تاريخ النشر: تشرين الأول 31, 2017 الوقت: 20:28 الاقسام: سياحة  
إيران والشيشان تؤكدان على تطوير التعاون الثقافي- السياحي

إيران والشيشان تؤكدان على تطوير التعاون الثقافي- السياحي

أكد الملحق الثقافي بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في روسيا رضا ملكي والمساعد الشخصي لرئيس جمهورية الشيشان فيليب فاريجينكو على ضرورة تطوير التعاون الثقافي- السياحي وذلك خلال لقاء جمعهما.

وفي معرض إشارته الى المستوى الجيد للعلاقات بين إيران وروسيا والقواسم التاريخية والدينية والثقافية المشتركة بين إيران والشيشان، وما يبذله الجانبان لمكافحة الإرهاب والأرضيات المتوفرة لتعزيز التعاون الثنائي أعلن ملكي خلال هذا اللقاء الذي عقد في العاصمة الشيشانية غروزني، عن إستعداد إيران لتطوير التعاون العلمي والثقافي والسياحي مع جمهورية الشيشان.
كما دعا الملحق الثقافي الإيراني، فاريجينكو لزيارة إيران والاطلاع عن كثب على الأرضيات الثقافية والسياحية المتوفرة في إيران مؤكدا، ان إبرام مذكرة التعاون الثقافي-السياحي بين إيران والشيشان بإمكانه أن يمهد الأرضية اللازمة لتطوير التعاون الثنائي للبلدين في هذين المجالين.
وفي السياق ذاته، أعلن ملكي عن إستعداد الملحقية الثقافية الإيرانية لإرساء التعاون مع الطرف الشيشاني في مجال اللغة والأدب الفارسي وإقامة أسابيع ثقافية وأسبوع السينما الإيرانية مؤكدا بذلك استعداد الملحقية لعقد مؤتمر علمي-تطبيقي مشترك مع الشيشان.
من جانبه، أكد فاريجينكو على مدي أهمية وضرورة تعرف الشعبين الإيراني والشيشاني على بعضهما الآخر واعتبر ذلك حجر اساس تطوير التعاون السياحي والإقتصادي الثنائي.
ورحب المساعد الخاص لرئيس جمهورية الشيشان باقتراحات الملحق الثقافي الإيراني واصفا جمهورية الشيشان ومدينة غروزني بـبوابة شمال القوقاز وأكد على استعداد بلده لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعرف الشعبين الإيراني والشيشاني على بعضهما البعض عبر وسائل الإعلام العامة خاصة التلفزيون.
وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء السبل الكفيلة بتنشيط السياحة بين إيران وشمال القوقاز وتسيير رحلات مباشرة بين طهران وغروزني.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3587 sec