رقم الخبر: 206159 تاريخ النشر: تشرين الثاني 01, 2017 الوقت: 16:06 الاقسام: سياحة  
(جهان نما) في كلستان.. هواء جبلي نقي يزيل الهموم
أحلى الصور وأروع المناظر الطبيعية العذراء

(جهان نما) في كلستان.. هواء جبلي نقي يزيل الهموم

قرية جهان نما: تتشكّل كلمة جهان نما من «جهان» بمعنى العالم و«نما» بمعنى عرض وهذه تعني أنّ التمشي في قرية جهان نما تمنح لكم واحدة من أروع الإطلالات التي يمكن الحصول عليها طيلة الحياة لأنّ القرية تقع على إرتفاع 3068 مترا عن سطح البحر على سفوح جبل جهان نما وبالقرب من مدينة كردكوي التي تعتبر بنفسها من أجمل الوجهات السياحية بمحافظة كلستان.

زوروا قرية جهان نما السياحية حتى تكون محافظة كلستان بكلّ جاذبياتها تحت أقدامكم حيث تستمتعون بأحلى الصور وأروع المناظر الطبيعية العذراء للغابات للجبال المغطاة بالغاباة والمكسوة بالضباب والتي تتدفق من أحضانها العيون مثلما تعطيكم المنطقة الهواء الجبلي النقي الذي يزيل عن القلوب الهموم ويحلّ محلّها الهدوء. للمزيد من المتعة تستطيعون التخطيط لزيارة منطقة دوآب الواقعة في حضن الغابة بالقرب من قرية جهان نما حيث تعطيكم مشاهد أخاذة للطبيعة وشلال دوآب من شلالات كلستان الجميلة.

ميناء تركمن: مدينة بندر تركمن كما تدعى ميناء تركمن من أروع وجهات شعبية بشمال ايران تكون في الواقع جنة للسياح القادمين الى المحافظة الراغبين في السياحة في حضن طبيعة خلابة وايضا الشواطئ الرملية الآمنة كما تعتبر مثالية لهواة التسوق؛ تأخذ بندرتركمان في أحضانها معالم ومناطق الجذب الطبيعية المثيرة للإعجاب بحيث تجعلها محطة لمحبي السياحة البيئية من المستنقعات والشلالات والغابات ولاسيما الشواطئ وهي شواطئ رملية ذات أجواء آمنة وهادئة وجميلة للغاية للحصول على الإسترخاء والإستمتاع بالأنشطة المائية المجددة للنشاط منها رصيف بندر تركمن اللطيف أو شواطئ مدينة كميشان أو شواطئ مدينة نوكنده القريبة من ميناء تركمن.

جزيرة آشوراده: آشوراده التي تعتبر الجزيرة الايرانية الوحيدة في بحر قزوين تقع في مدينة بندرتركمان وهي جزيرة خلابة تقع في قلب شبه جزيرة ميانكاله بصفتها واحدة من أهم وأجمل المعالم الطبيعية المتوفرة في شمال ايران ومن أروع مستنقعات ومواطن الحياة البرية في ايران والعالم وهذه هي الميزات التي تجعلها ملاذا مثيرا للإعجاب للطيور المهاجرة التي تخلق لأي سائح باحث عن الهدوء والإسترخاء مناظر مثالية واوقات فريدة في نوعها. آشوراده كلمة تتكون من «آشور» و«اده» وهما تأتي في اللهجة التركمانية بمعنى جزيرة آشور. أسواق تركمن الشاطئية التي تجتذب بها أفواج السياح من أرجاء العالم تعدّ حقّا جنة للراغبين في العثور على هدايا فاخرة نظرا لسمعة عالمية تتمتع بها مدينة تركمن في مجال إنتاج الصناعات اليدوية المستحقة لتدفع لها.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ تسنيم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/7245 sec