رقم الخبر: 206577 تاريخ النشر: تشرين الثاني 06, 2017 الوقت: 17:04 الاقسام: دوليات  
تخبط بريطاني إزاء فضيحة سلوك أخلاقي هزّت البرلمان
وملاحقة الملكة إليزابيث الثانية بتهمة تهرّب ضريبي

تخبط بريطاني إزاء فضيحة سلوك أخلاقي هزّت البرلمان

أعربت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي يوم الاثنين، عن قلقها الشديد إزاء موجة اتهامات تتعلق بوجود سلوك جنسي غير لائق في البرلمان. وأضافت ماي أن على ضحايا التحرش أن يعرفوا أنه سيتم التحقيق في شكواهم كما ينبغي.

وقالت ماي متحدثة أمام رجال أعمال: إن مسألة استغلال السلطة وإساءة استخدامها تأتي في قلب الفضيحة المتفاقمة.

واستقال مايكل فالون وزير الدفاع في حكومة ماي الأسبوع الماضي قائلا إن سلوكه في السابق كان دون المستوى المتوقع.

الى ذلك كشف تحقيق صحفي جديد يتعلق بالملاذات الضريبية "أوفشور"، عن أن الملكة البريطانية إليزابيث الثانية قد تكون متورطة في فضيحة تهرب ضريبي أطلق عليها تسمية "أوراق الجنة".

وصدر  يوم الأحد الماضي الملف المفصل بشأن "أوراق الجنة" بإعداد "الاتحاد الدولي للتحقيقات الصحفية" بالتعاون مع "غارديان" و"بي بي سي" و"نيويورك تايمز"، استنادا إلى 13.4 مليون وثيقة مسرّبة حصلت عليها صحيفة "زود دويتشي تسايتونج" الألمانية من مركزين لخدمات النقل إلى الخارج وسجلات الشركات في 19 ملاذا ضريبيا وخاصة في جزر كايمان وبرمودا.

وأفادت "غارديان" بأن هذه التسريبات كشفت عن نظام دولي واسع النطاق يتيح لكبار المسؤولين والأثرياء في العالم، وخاصة في بريطانيا والولايات المتحدة وروسيا، التهرب من الضرائب، وكذلك سلطت الضوء على الأساليب المعقدة التي تلجأ إليها الشركات العملاقة، مثل "نايك" و"آبل" من أجل تفادي المشاكل القانونية في حماية ثرواتها.

وأوضحت الصحيفة أن التحقيق كشف أن الملكة إليزابيت نقلت ملايين الجنيهات الاسترلينية من ممتلكاتها الخاصة إلى صندوق في جزر كايمان، وتم استثمار جزء من هذه الأموال في شركات ذات سمعة سيئة ومتهمة باستغلال تعب الفقراء.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر مقرب من الحكومة البريطانية أن الحديث يدور عن أموال دوقية لانكستر التابعة للملكة إليزابيث، أكبر مالكي الأراضي في البلاد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0616 sec