رقم الخبر: 206641 تاريخ النشر: تشرين الثاني 07, 2017 الوقت: 15:41 الاقسام: ثقافة وفن  
إقامة معرض «إبداع على طريق الحسين(ع)» العالمي في النجف
ومشروع قرآني إیراني لزوار الأربعینية

إقامة معرض «إبداع على طريق الحسين(ع)» العالمي في النجف

أقامت مجموعة «ابداع» الفنية المعرض العالمي الخامس «إبداع على طريق الحسين(ع)» في النجف الاشرف، بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية، وبحضور جمع كبير من محبي أهل البيت(ع) السائرين إلى كربلاء فضلاً عن المثقفين والأكاديميين والمهتمين بالشأن.

وقال مدير مجموعة إبداع الفنية سرمد النعيمي: «ان الهدف من إقامة المعرض هو وضع القضية الحسينية بأجمل الأطر الفنية ونقلها إلى بقية المجتمعات وخصوصاً الأوروبية كونها قضية عالمية ولا تقتصر على جهة معينة».

وأضاف: «كان المعرض بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية منها العراق، السعودية، البحرين، ايران، الهند، باكستان، بريطانيا، روسيا، الكويت، لبنان، تركيا، الجزائر ودول اخرى»، مشيراً الى «مشاركة العديد من فناني العرب والاجانب الى جانب الفنانين العراقيين وعرض مئات الاعمال الفنية والتي شملت الخط العربي، النحت، الرسم والفنون التشكيلية، التصوير الفوتوغرافي، التصميم الرقمي».

وبين النعيمي: «يعد المعرض من أهم المعارض في العراق كونه عالمياً ويحتضن العديد من الدول وقد أقمناه بإمكانيات وجهود وتمويل ذاتي محدود».

وأوضح أن المعرض سيقام في مرقد الشهيد السعيد محمد صادق الصدر في عرضه ثاني، ومن المحتمل ان ينقل المعرض خارج العراق».

 ومن جانب آخر قال المسؤول عن تنظیم مشروع «تلاوة من نور» لزوار الأربعین في طریق ياحسين(ع) الممتد من النجف الاشرف الى كربلاء المقدسة ان هذا المشروع یجمع الزوار من مختلف الأقلیات العرقیة.

أعلن عن ذلك، الطالب في الحوزة العلمیة في قم المقدسة، والمسؤول عن تنظیم مشروع «تلاوة من نور» لزوار الأربعین المشاركین في مسیرة الأربعین الحسيني، حجة الإسلام والمسلمین «سید إبراهیم إفتخاري» في حدیث خاص له مع وكالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إكنا).

وقال ان هذا المشروع القرآني الإیراني یستهدف الزوار من مختلف الأقلیات العرقیة ویقام حالیاً في طریق النجف ـ كربلاء في ما یسمی بـ«طریق الجنة» عمود 535 حسینیة مسلم بن عقیل (ع).

وأضاف اننا في هذا المشروع نقدّم للزوار عندما یتوقفون لیأخذون قسطاً من الراحة، ورقة واحدة من القرآن الكریم لیقرأوها دون أن یأخذ ذلك كثیراً من وقتهم.

وأكد أن تلاوة القرآن أكبر دعایة للدین وللمدرسة الحسینیة مبیناً أن تلاوة القرآن الكریم من أهم ما قام به الإمام الحسین(ع) وأصحابه في خیمهم في كربلاء.

وأردف أن هناك زوارا قادمون من الهند وباكستان ودول أخری ونحن لا نفهم اللغة التي یتحدثون بها والقرآن هو لغتنا المشتركة للتواصل مؤكداً ان الكثیر من الزوار یأتون إلینا ویطلبون صفحة من القرآن ویقومون بقراءتها.

 

معرض الصور في النجف الاشرفمعرض الصور في النجف الاشرف
الزيارة الاربعينية في طريق النجف كربلاءالزيارة الاربعينية في طريق النجف كربلاء
الزيارة الاربعينية في طريق النجف كربلاءالزيارة الاربعينية في طريق النجف كربلاء
الزيارة الاربعينية في طريق النجف كربلاءالزيارة الاربعينية في طريق النجف كربلاء
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1984 sec