رقم الخبر: 206684 تاريخ النشر: تشرين الثاني 07, 2017 الوقت: 19:55 الاقسام: محليات  
مندوب ايران يؤكد ضرورة التعاون الدولي لمكافحة الفساد
بالنيابة عن مجموعة الـ 77 والصين

مندوب ايران يؤكد ضرورة التعاون الدولي لمكافحة الفساد

اكد مندوب ايران الدائم في مقر منظمة الامم المتحدة في فيينا ورئيس مجموعة الـ 77 والصين، رضا نجفي، ضرورة التعاون الدولي لمكافحة الفساد من قبل البلدان النامية.

وفي كلمته مساء الاثنين امام المؤتمر السابع للجنة مكافحة الفساد بفيينا، اعتبر نجفي الفساد بمثابة تحد رئيسي للأمن والاستقرار وسيادة القانون والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لمختلف المجتمعات.
واكد على ضرورة الحد من هذه الظاهرة واقتلاع جذورها عبر تنفيذ معاهدة مكافحة الفساد التي اقرتها الامم المتحدة وكذلك الدور الرئيسي لمؤتمر اعضاء اللجنة في هذا المضمار.
واشار الى المساعي الجارية على مختلف المستويات بهدف بلوغ اهداف التنمية المستدامة التي اقرتها الامم المتحدة ومنها الهدف السادس، موضحا ان هذه الجهود تعد بمثابة آلية شاملة لخفض الفساد بكل أشكاله ومنها تعزيز عملية اجتثاث جذوره.
واعتبر نجفي اتخاذ اجراءات للارتقاء بالشفافية في الادارة العامة والترويج لمسؤولية نظام العدل الجزائي في هذا المجال، بأنها تكتسب الاهمية.
ونوه الى المساعي والمبادرات الدولية الجارية في هذا المجال ومنها البرنامج العالمي لتنفيذ بيان الدوحة وكذلك بيان المغرب في مجال الحد من الفساد، مبينا ان الوقاية من ارتكاب الجرائم وتنفيذ القانون واستعادة الممتلكات والتعاون الدولي، بمثابة جوانب حيوية لجهود مكافحة الفساد على مختلف المستويات.
وأشاد أيضا بالتقدم المنجز في البلدان الأعضاء، ولا سيما في مجال التوعية والتدريب وتعزيز الإجراءات الإيجابية لمكافحة الفساد، كما اعرب عن أسفه لزيادة العقبات والتحديات في عملية استعادة الاموال رغم تصريح الإتفاقية.
ودعا الدول الاعضاء الى التركيز على هذا المبدأ الهام لإتفاقية مكافحة الفساد وتنفيذه بروح سياسية قوية وجهود مشتركة وتعاون دولي.
وفي ختام كلمته، دعا ممثل ايران الدول الأعضاء إلى تجنب التدابير والحظر الاحادي ما يقوض إطار التعاون الدولي وقدرة الدول الأعضاء على محاربة الفساد.
ويستمر المؤتمر السابع للبلدان الاعضاء في إتفاقية مكافحة الفساد، الذي بدأ صباح الاثنين بحضور ممثلين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء في فيينا، حتى يوم الجمعة، بالإضافة إلى خطابات المسؤولين رفيعي المستوى وممثلي مختلف البلدان، وسيتخذ المؤتمر عددا من القرارات بشأن القضايا ذات الصلة.
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6599 sec