رقم الخبر: 206685 تاريخ النشر: تشرين الثاني 07, 2017 الوقت: 19:57 الاقسام: محليات  
ظريف: الزيارات الى السعودية الطاغية، خاطرت بسلامة المنطقة
ويبحث مع نظيريه الروسي والبريطاني مستجدات الاوضاع في المنطقة

ظريف: الزيارات الى السعودية الطاغية، خاطرت بسلامة المنطقة

اجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مكالمتين هاتفيتين مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف، والبريطاني بوريس جونسون، الثلاثاء، تناولتا سبل تنمية التعاون الثنائي ومستجدات الاوضاع الاقليمية.

الى ذلك حذر ظريف في تغريدات منفصلة نشرها عصر الاثنين، من الممارسات السعودية المزعزعة والتحريضية في المنطقة؛ مؤكدا ان الزيارت التي قصدت السعودية الطاغية خاطرت بسلامة المنطقة.
واشار ظريف الى زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى السعودية، مؤكدا بانها زادت من وتيرة القمع الممارس في البحرين ومن ثم افتعلت الازمة في قطر.
واردف وزير الخارجية في احدى تغريداته قائلاً: إن زيارة وزير الخارجية الفرنسي الاسبق برنارد كوشنر، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري (الى العربية السعودية) ادت الى استقالة الحريري المثيرة للاستغراب خارج بلاده؛ وطبعا اتهمت ايران (هنا) بالتدخل.
وفي تغريدة أخرى، كتب ظريف انه (رغم) القصف السعودي على اليمن وقتلها آلاف الاطفال الرضع، وضلوعها في انتشار المجاعة داخل هذا البلد، لكنها تعاتب ايران.
وانتقد وزير الخارجية في جانب آخر من تغريدته الاجراءات السعودية المتضاربة والمزدوجة، مبينا ان هذا البلد يشن الحروب العدوانية ويمارس الغطرسة وزعزعة المنطقة، اضافة الى اجراءات تحريضية خطيرة أخرى، لكنه يلقي المسؤولية على ايران فيما يخص تداعيات هذه الممارسات.
هذا وسيشارك ظريف في الملتقى الدولي لآسيا الوسطى الذي يعقد في العاشر والحادي عشر من نوفمبر بمدينة سمرقند باوزبكستان ويعقد الملتقى تحت عنوان (آسيا الوسطى، الماضي والمستقبل، التعاون للتطور والتنمية المستدامة).
ويشارك فيه وزير خارجية تركيا مولود جاووش اوغلو، ووزير خارجية كازاخستان غيرت عبدالرحمن اوف ووزير خارجية قرغيزيا ايرلان عبدالدايف ووزير خارجية طاجيكستان سراج الدين اصل اوف ووزير خارجية تركمنستان رشيد مراداف ووزير خارجية افغانستان صلاح الدين رباني ومدير شؤون آسيا الجنوبية والوسطى في مجلس الامن القومي الامريكي ليزي كيورتيس.
 
 
 
 
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2190 sec