رقم الخبر: 206690 تاريخ النشر: تشرين الثاني 07, 2017 الوقت: 20:19 الاقسام: محليات  
مساعد لجنة حقوق الإنسان: إيران وهولندا تتعاونان في مجال الحقوق القضائية

مساعد لجنة حقوق الإنسان: إيران وهولندا تتعاونان في مجال الحقوق القضائية

أعلن مساعد لجنة حقوق الإنسان في السلطة القضائية عن تعاون إيران وهولندا في مجال الحقوق القضائية .

وقال كاظم غريب آبادي الثلاثاء الذي كان يترأس وفدا إيرانيا من الخبراء في مجال القانون والقضاء خلال زيارته للاهاي: إن إيران وهولندا عازمتان على إرساء وتطوير علاقاتهما في مجال القانون والقضاء.
وبالنسبة للنتائج المتمخضة عن هذه الزيارة، قال غريب آبادي: التقى القضاة الإيرانيون مع نظرائهم الهولنديين في المحكمة العليا ومحكمة العدل الدولية ومحكمة الإستئناف ومجلس القضاء الهولندي حيث تبادلوا معهم وجهات النظر بشأن النظامين القضائيين للبلدين. 
كما أشار الى القواسم المشتركة بين النظامين القضائيين لإيران وهولندا وأضاف: إن تبادل الزيارات بين الخبراء الحقوقيين الإيرانيين والهولنديين يمهد الأرضية اللازمة للتعريف بالنظام الحقوقي للجمهورية الإسلامية الإيرانية لسائر البلدان وتبادل الخبرات معهم.
كما أعلن غريب آبادي عن إستمرار العلاقات في المجال الحقوقي والقضائي بين البلدين وأضاف: لقد توجهنا بدعوة رسمية للقضاة الهولنديين لزيارة إيران خلال النصف الأول من العام الميلادي المقبل.
تجدر الإشارة، ان زيارة أكبر سجن في هولندا والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لهذا البلد وكذلك المجلس الحكومي الهولندي (المسؤول عن تقديم الإستشارات بشأن كافة المشاريع واللوائح الى البرلمان الهولندي) كانت من برامج زيارة الوفد الإيراني لهولندا.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6964 sec