رقم الخبر: 206716 تاريخ النشر: تشرين الثاني 10, 2017 الوقت: 16:19 الاقسام: رياضة  
كولوبكوف: روسيا بريئة من البرنامج المزعوم بدعم المنشطات

كولوبكوف: روسيا بريئة من البرنامج المزعوم بدعم المنشطات

أكد وزير الرياضة الروسي بافل كولوبكوف لـRT ، بمناسبة صدور تقرير اللجنة الروسية الخاصة بالمنشطات، أن حكومة بلاده رفضت وترفض بشكل دائم كل الاتهامات الموجهة إليها بهذا الشأن.

وأضاف كولوبكوف أن نتائج تحقيق اللجنة الروسية الخاصة بالمنشطات أكدت عدم وجود برنامج حكومي لدعم المنشطات في الرياضة الروسية، وقد قامت اللجنة بجهد كبير في إظهار الحقيقة، وقدمت الوزارة دعما كاملا للجنة في تحقيقاتها، ونحن واثقون بأن نتائج التحقيق ستؤخذ في عين الاعتبار عند اتخاذ القرارات المتعلقة بالرياضيين الروس في المحافل الرياضية الدولية.

وكانت سفيتلانا بيترينكو المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية قد أعلنت، الأربعاء، عن عدم وجود دليل أو مؤشر على برنامج للمنشطات ترعاه الحكومة الروسية.

وجاء في حديث بيترينكو، أن لجنة التحقيق الروسية قامت باستجواب أكثر من 700 رياضي ومدرب وعامل طبي في الفرق والمنتخبات الروسية في مختلف الرياضات في مراكز التدريب الرياضي للفرق الوطنية الروسية ومراكز مكافحة المنشطات، ولكن أيا منهم لم يؤكد وجود برنامج لتعاطي المنشطات برعاية الحكومة الروسية.

وكانت التحقيقات الروسية قد أشارت إلى أن غريغوري رودتشنكوف المدير السابق لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات كان يقوم بتقديم المنشطات للاعبين على أنها فيتامينات ومكملات غذائية قانونية، قبل أن يقوم هو نفسه باتهام الرياضيين الروس بتعاطي المنشطات بشكل ممنهج.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: روسيا اليوم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0421 sec