رقم الخبر: 206725 تاريخ النشر: تشرين الثاني 10, 2017 الوقت: 16:09 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
اختراع جديد لمحاربة هدر الطعام في الثلاجات

اختراع جديد لمحاربة هدر الطعام في الثلاجات

تباع في أسواق بريطانيا اعتبارا من الشهر المقبل أول كاميرا لاسلكية من نوعها بالعالم توضع في الثلاجات المنزلية من أجل مساعدة الأسر على متابعة ما بداخلها من مواد غذائية في جميع الأوقات للحد من هدر الفائض منها.

وستقوم كاميرا الثلاجة الذكية والتطبيق على الهواتف برصد ما تستخدمه الأسر من الأطعمة طبقا لتواريخ تناولها من الثلاجة وإرسال رسائل تذكير بضرورة شراء مزيد من الألبان على سبيل المثال لتعويض ما استُهلك منها.

ومن شأن هذه التقنية الجديدة أن تشجع الناس على تناول ما لديهم فعلا من أغذية التي عادة ما تفسد إذا تُركت لوقت طويل داخل الثلاجة أو صندوق السلطة، واقتراح وصفة مناسبة لكيفية الاستفادة منها.

وستنضم الكاميرا الجديدة إلى قائمة المبادرات التقنية كتطبيقات الهواتف الذكية والموازين والمقاييس التي تحسب تكلفة فائض الأطعمة، وتهدف إلى تغيير نمط تفكير الناس بشأن ما يستهلكونه من غذاء.

وتشير الإحصائيات المتوفرة إلى أن متوسط ما تلقيه الأسرة البريطانية في براميل القمامة من طعام تقدر قيمته بنحو ۹۰٥ دولارات أميركية في السنة.

كما أن البريطانيين يهدرون كميات هائلة من السلطة المعبأة في أكياس بما يعادل زنته ۳۷ ألف طن أو ۱۷۸ مليون كيس.

وتوفر كاميرا الثلاجات الذكية -التي يبلغ سعرها ۱۲۸ دولارا بديلا أرخص لماركات الثلاجات الذكية مثل سامسونغ وبوش؛ فثلاجة سامسونغ الذكية طراز «فاميلي هوب»، مثلا، تكلف ٥۸۱۷٫۲ دولارا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ الاذاعة والتلفزيون
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1935 sec