رقم الخبر: 206740 تاريخ النشر: تشرين الثاني 10, 2017 الوقت: 15:20 الاقسام: منوعات  
«سناب شات»!
أسعدتم صباحاً

«سناب شات»!

منتصف الأسبوع الماضي ضجّ العالم وهاج الناس وماج الشباب.. مش بسبب تهديد الإرهاب.. ولا كيم الحباب.. ولا ترامب بتاع النسوان والشراب.. ولا بسبب مقال صالح القلّاب.. لا يا عيني يابو الكباب.. كل الزيطة والزنبليطة كانت بسبب سناب.. ايوه سناب شات أهم الأسباب!!..

منتصف الأسبوع الماضي واجه سناب شات انقطاعاً مفاجئاً في جميع أنحاء العالم لنحو أربع ساعات!! مما أدى سيل من ملايين الشكاوى على التطبيقات المنافسة لسناب الحباب.. وعلّقت الشركة على الفور من على منصة تويتر -عدوتها ومنافستها اللدودة- اهدأوا يا شباب.. نحن نعلم بالعطل الفني والخلل الجنّي!! وسنعمل على إصلاحه في الدقائق القادمة.. تحمّلوا.. إصبروا.. واصلوا الإتصال بالتطبيق.. قيق قيق.. خليك صاحي يا رفيق..

لم يمر هذا الحدث «الجلل» مرور الكرام.. بل مرور اللئام.. حيث إنهالت التقارير والمشاركات والتعليقات من الخبراء والأجراء معاً.. واحد يقول قرصنة.. وآخر يقول مؤامرة.. وثالث يقول على مهلكم يا جماعة المسألة تتعلق بالأرباح حيث أن التوقف المفاجئ سبق إعلان الشركة عن أرباحها!! والتي انخفضت فجأة بنسبة 2.8 بالمئة عن العام الماضي.

الغريب أن «سناب شات» الذي لم يمض على انطلاقه سوى ست سنوات صار مهوى أفئدة الشباب الذين تقل أعمارهم عن الثلاثين.. ومعلوم أن مؤسسه واحد اسمه ايفان وشريكه ميرفي.. عوافي.. وقد رفضا عرضاً للشراء من قبل غوغل بـ(4) مليار دولار.. ومن فيسبوك بـ(3) مليار دولار.. يا ستّار يا قهّار.. وأنتم تعلمون أن عمكم العجوز لمـّا يسمع بالمليار أو الدولار يروح يغني «حبك نار.. نار يا حبيبي نار»..

أحبتي أظن أنكم شممتم بين سطور هذه الكلمات رائحة الإعتراض على هذا الهوس وخصوصاً من قبل شبابنا الأعزاء بمواقع التواصل الإجتماعي وخصوصاً تطبيقات الـ«شات» ايوه هات هات.. وهذا الهوس وهذا التكالب هو اللي رفع نسب المشاركة وهي بدورها رفعت أسهم وقيمة الشركات.. وتقاتلها وتنافسها و«لعبها» بمليارات الدولارات.

ايوه يا نور عيني.. هم يحكون عن هيجان في العالم بسبب انقطاع سناب شات لأربع ساعات فقط.. وأنا أعيّط.. ويحكوا عن المليارات وأنا أعيّط.. يا عم ليه تعيّط؟! عاد التطبيق ويمكنك فتح سناب شات.. هو أنت تعيّط ليه؟! يا عيني أنا أعيّط ليس بسبب إنقطاع سناب شات.. وإنما بسبب إنقطاع الماء والكهرباء والغذاء والدواء عن أهل اليمن.. واللي عندهم فقط تطبيق سناب كوليرا.. سناب قصف.. سناب حصار.. يا ستّار!!..

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6836 sec