رقم الخبر: 206765 تاريخ النشر: تشرين الثاني 10, 2017 الوقت: 16:55 الاقسام: محليات  
قمي يكشف عن طلب الحكومة العراقية من إيران بشأن كردستان العراق

قمي يكشف عن طلب الحكومة العراقية من إيران بشأن كردستان العراق

أشار السفير الايراني السابق في العراق حسن كاظمي قمي، الى مواقف دول جوار العراق تجاه وحدة الاراضي العراقية، قائلاً، ان الحكومة العراقية كانت قد طلبت من دول جوارها ومنها الجمهورية الاسلامية الايرانية ان تنظم العلاقات مع كردستان وفق رغبة حكومة بغداد.

وأشار حسن كاظمي قمي في حوار مع وكالة تسنيم الى سيادة بغداد على المناطق المتنازع عليها في شمال العراق، قائلا، ان حكومة العراق اعدت نفسها لدخول المناطق المتنازع عليها بعد عمليات تحرير مدينة الحويجة من قبضة داعش وهذه المناطق كانت خاضعة لسيادة الحكومة العراقية لكن القوات الكردية سيطرت عليها بين عامي 2003 و2014.
وأضاف، ان الحكومة العراقية استعانت بقوات البيشمركة للدفاع عن تلك المناطق اثناء انشغالها بمحاربة داعش لكن هؤلاء كانوا ينوون البقاء فيها بشكل دائم.
وأشار كاظمي قمي الى ان قضية كركوك وبيع النفط بشكل غير قانوني تم الحديث عنها بعد تواجد البيشمركة في المناطق المتنازع عليها، لذلك ان الحكومة قررت التدخل الامر الذي لاقى ترحيبا من قبل الاهالي وتعاون بيمشركة الكرد.
ونوه الى ترحيب الاهالي بالجيش العراقي، قائلا، ان الحكومة العراقية كانت قد توقعت حسم الامر خلال اسبوعين لكنها سيطرت على خانقين وصلاح الدين ونينوى وكركوك خلال يومين دون أي مواجهات جدية.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1912 sec