رقم الخبر: 206770 تاريخ النشر: تشرين الثاني 10, 2017 الوقت: 17:41 الاقسام: اقتصاد  
إيران تخطط لبناء محطات بطاقة 20 ألف ميغاواط في 4 سنوات
وزير الطاقة، في ختام المعرض الدولي لصناعة الكهرباء:

إيران تخطط لبناء محطات بطاقة 20 ألف ميغاواط في 4 سنوات

أعلن وزير الطاقة الايراني، رضا أردكانيان، أن الشبكة الكهربائية ستعزز بـ20 ألف ميغاواط عبر بناء محطات جديدة في غضون 4 سنوات.

وأوضح الوزير أردكانيان، في ختام الدورة الـ17 للمعرض الدولي للصناعة الكهربائية، الثلاثاء الماضي، أن ايران تحل بالمركز 14 عالمياً بطاقة كهربائية تبلغ 8ر77 ألف ميغاواط. ولفت الى أن الشبكة العامة تغطي حالياً 34 مليون مشترك، ما يدفع القطاع الخاص نحو تعزيز مشاركته بقطاع الكهرباء بشكل مكثف. وبيّن أردكانيان أن إجمالي فرص العمل في قطاع الكهرباء الذي يشمل القطاع الخاص والشركات الكهربائية بالمناطق وشركات التوزيع، يبلغ 110 آلاف فرصة في ايران.

وفي تصريح له على هامش زيارته للمعرض، قال وزير الطاقة: ان النجاح في بلوغ الإكتفاء الذاتي بنسبة 90 بالمئة على صعيد توزيع الطاقة الكهربائية و100 بالمئة في مجال إنتاج الطاقة، يستدعي التطلع الى تعزيز تواجد ايران في أسواق الطاقة العالمية. وأضاف: ان من التحديات التي تواجه ايران في هذا الخصوص هو عدم التكافؤ بين نسبة الإنتاج والتكنولوجيا في الداخل مع نسبة الحضور في أسواق المنطقة رغم توفر الظروف على الصعيد الاقتصادي والأيدي العاملة والطاقات الصناعية المحلية لتعزيز هذا الحضور.

ولفت الى انه في ظل السعة الإنتاجية للطاقة التي تبلغ 77 ألفاً و800 ميغاواط سنوياً في ايران، وإحراز البلاد المركز الرابع عالمياً، فان فرص المساهمة لشركات القطاع الخاص باتت متاحة في هذا المجال.

وكان معرض طهران الدولي للطاقة بدأ السبت الماضي بمشاركة 458 شركة محلية و310 شركات أجنبية من 30 دولة، بما فيها ألمانيا والصين وتركيا وايطاليا اسبانيا وفنلندا وبولونيا ووبريطانيا والسويد والإمارات وروسيا، ليختتم أعماله يوم الثلاثاء الماضي بكلمة وزير الطاقة الايراني رضا أردكانيان.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3230 sec