رقم الخبر: 206803 تاريخ النشر: تشرين الثاني 11, 2017 الوقت: 15:11 الاقسام: محليات  
اللواء موسوي: أعداؤنا تلقوا صفعات مؤلمة من الجيش والحرس الثوري
والتأكيد على إعداد الخطط اللازمة لمواجهة التهديدات

اللواء موسوي: أعداؤنا تلقوا صفعات مؤلمة من الجيش والحرس الثوري

* تعيين العميد بوردستان رئيسا لمركز الدراسات الاستراتيجية للجيش

أكد قائد الجيش اللواء عبد الرحيم موسوي إن أعداء البلاد تلقّوا صفعات مؤلمة من الجيش والحرس الثوري.
وقال موسوي، في كلمته خلال مراسم تعيين العميد محمد حسين دادرس نائبا والادميرال حبيب الله سياري مساعدا له في الشؤون التنسيقية يوم السبت، ان الاعداء بذلوا قصارى جهودهم في اثارة النزاعات ويستخدمون الاجواء الافتراضية لاطلاق الاكاذيب ونقل أقوال كاذبة عن الاشخاص.
واضاف، انه أبدى الموقف الرسمي للجيش بصوت واضح أمام قائد الثورة واكد اعتقاده بان من يطلق تصريحا من الجيش او يكتب شيئا بهدف اضعاف التكاتف والوحدة بين الجيش والحرس الثوري فان صوته وقلمه مناهض للثورة ولا يحوز على تأييد الجيش.
 
 
* سياري: الجيش يواصل تطوير قدراته الدفاعية والردعية
وفي تصريح ادلى به يوم السبت على هامش مراسم تعيينه في منصبه الجديد اكد مساعد قائد الجيش في الشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري ان الارتقاء بالقدرات الدفاعية والردعية يعد المحور الرئيسي لنشاطات القوات المسلحة لكي لا يفكر أي عدو بشن هجوم.
وقال حبيب‌ الله سياري، ، ان العصر الحاضر هو عصر انفجار المعلومات ويعد الاطلاع على التطورات الجارية في العالم احدى جوانبها.  
واضاف، ان الجيش يضطلع بمهمة رصد جميع التطورات الجارية في العالم لاسيما في بلدان المنطقة وعلى الخصوص التغييرات والتطورات المرتبطة بالاستكبار العالمي قرب ايران.
واكد على ضرورة التحلي بالجاهزية اللازمة لمواجهة اية تهديدات مناهضة للثورة الاسلامية والمقدرة في الرد عليها في جميع الحالات.
ونوه الى انه لا يمكن التحلي بالجاهزية وفق المعلومات القديمة بل ينبغي اكتساب المعارف والعلوم الحديثة للتحلي بالجاهزية اللازمة في مواجهة التهديدات المستقبلية.
ولفت الى ان قائد الثورة، اكد في توجيهاته، على تحديث الجيش وهو ما يعني التزود بالعلوم والمعارف والمعدات الحديثة وتحرك القوات المسلحة في طريق التحديث.
واكد سياري، انه فضلا عن دراسة التهديدات الحديثة ومجابهتها ينبغي تطوير البنى التحتية في الجيش.
 
* مساعد قائد الجيش: أعددنا الخطط اللازمة لموجهة التهديدات
من جانبه اكد مساعد قائد الجيش الايراني العميد محمد حسين دادرس ان الخطط اللازمة لمواجهة التهديدات قد أعدت وأدرجت على جدول الاعمال. وقال العميد دادرس، في تصريح ادلى به للصحفيين على هامش تعيين القادة العسكريين الجدد في الجيش يوم السبت، اننا نرصد التهديدات القائمة باستمرار ورغم ان نشاطاتنا ترتكز على الاهداف الا اننا ننظر بصورة عميقة الى التهديدات. 
واضاف، ان فرقنا على اطلاع وتراقب بدقة التهديدات وان الخطوات اللازمة لإزالتها قد ادرجت على جدول الاعمال. واعرب عن امله بان تؤدي التغييرات الاخيرة في الجيش الى يأس الاعداء.
من ناحية أخرى أصدر سماحة قائد الثورة الاسلامية الامام السيد علي الخامنئي، حكماً عيّن بموجبه العميد أحمد رضا بوردستان رئيسا لمركز الدراسات الاستراتيجية للجيش الايراني.
وأفاد الموقع الاعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية، القائد العام للقوات المسلحة، ان سماحته أصدر حكماً عيّن بموجبه العميد أحمد رضا بوردستان رئيسا لمركز الدراسات الاستراتيجية للجيش الايراني.
وجاء في قرار التعيين الصادر عن الامام الخامنئي، خطابا الى العميد بوردستان، ما يلي نصه:
أنه نظرا لمقترح القائد العام للجيش الايراني وتجاربكم القيمة فانه تم تعيينكم رئيسا لمركز الدراسات الاستراتيجية للجيش الايراني.
واكد سماحته على الرئيس الجديد لمركز الدراسات الاستراتيجية للجيش الايراني، بضرورة القيام بدراسات معمقة للتوصل الى حلول اساسية، وتعزيز القدرات والجاهزية العملية وتقديم اساليب جديدة وفعالة على مستوى الجيش الايراني.
 
* نقل 4 من قادة القوة البحرية الى هيئة اركان الجيش الايراني
من جانبها أعلنت العلاقات العامة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية عن نقل 4 من قادة القوة البحرية الى الهيئة العامة لاركان الجيش.
وأورد الموقع الالكتروني لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية انه وفي سياق التغييرات في القوة البحرية للجيش فقد تم نقل مساعد شؤون التنسيق الادميرال بيمان جعفري تهراني وقائد اسطول الجنوب الادميرال ابراهيم اشكان ومساعد شؤون القوي البشرية الادميرال كلهر ومساعد شؤون العمليات الادميرال موسوي، من القوة البحرية للجيش الى الهيئة العامة لاركان الجيش.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ تسنيم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7405 sec