رقم الخبر: 206821 تاريخ النشر: تشرين الثاني 11, 2017 الوقت: 15:06 الاقسام: اجتماعيات  
بعض الأمراض وراء نزيف الأنف
رئيس الجمعية العلمية الإيرانية للأشعة:

بعض الأمراض وراء نزيف الأنف

قال رئيس الجمعية العلمية الإيرانية للأشعة: بعض الأمراض مثل السل والجذام والأمراض الالتهابية في الأوعية الدموية يمكن أن تسبب نزيف الدم في الأنف.

وقال بيجن نقيب زاده عن أسباب نزيف الدم في الأنف: ان هذه المشكلة لها العديد من الأسباب منها ذات صلات موضعية وجهازية، كل منها يحتاج إلى مراجعة وينبغي النظر فيها.

واضاف ان الأسباب الجهازية المرتبطة بنزيف في الأنف تضم مشاكل التخثر والهيموفيليا وبعض أمراض الكبد، واستخدام بعض الأدوية مثل الأسبرين والأورام الخبيثة وحتى الحميدة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وارتفاع ضغط الدم.

وتابع: ان العمر والجنس ومكان المعيشة والظروف المناخية والبيئة الجغرافية، وخاصة الهواء الجاف والملوث والظروف ومكان العمل، والخلفية الوراثية للفرد قد يسبب نزيف الأنف، والتي يمكن أن تترافق مع علامات مختلفة.

وقال إن النزف من الأنف قد يكون أحيانا خطيرا أو علامة على حالة خطيرة في المريض، لذلك إذا كان حصل نزيف الدم من الأنف وتكرر فينبغي إحالته إلى الطبيب.

واوضح رئيس الجمعية العلمية الإيرانية للأشعة: ان من الاسباب الموضعية للنزيف في الانف ، التلاعب بالأنف، الالتهاب، ضيق التنفس الأنفي، انحراف الحاجز الأنفي، بعض الاورام الأنفية سواء كانت حميدة أو خبيثة، كسور في قاعدة الجمجمة خلال حوادث الاصطدام، والتي ينبغي ان تحوز على الاهتمام.

ونوه أيضا الى إن بعض الأمراض، مثل السل، والزهري، والجذام، والأمراض الالتهابية في الأوعية الدموية، يمكن أن تؤدي أيضا إلى حدوث النزيف من الأنف.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/7089 sec