رقم الخبر: 206835 تاريخ النشر: تشرين الثاني 11, 2017 الوقت: 15:35 الاقسام: منوعات  
«الدنيا ستمطر صواريخ»!
أسعدتم صباحاً

«الدنيا ستمطر صواريخ»!

كان الأقدمون يقولون أن «كلام الملوك محسوب» ويقصدون أنه مختصر جداً.. ولو رأيت صاحب عرش يهذي ويسرد ويجيب من هناك ويحط هنا.. فإعرف يا عربي أن هذا مش ملك وإنما محسوب على الملوك غلط.. والعاقل يفهم..

أما نحن في هذه الأيام فننظر الى الرؤساء من خلال الوقت الذي تستغرقه زياراتهم وسفراتهم للدول.. وتتناسب هذه المدّة مع انشغاله الداخلي تناسباً عكسياً.. فكلما كانت طويلة ومترهلة يعني أن الزلمه فاضي.. فارغ.. ما عندو حاجة يعملها.. وخليه ضيفاً على ذاك البلد يسرح ويمرح.. يأكل ويشرب وينام على مهل مهلو..

هيك خطر ببالي عندما سمعت أن زيارة الأهبل دونالد ترامب لشرق آسيا ستكون لمدّة حوالي أسبوعين من الزمان.. اليابان وكوريا والصين وفيتنام والفليبين..

سيأخذ في كل بلد يومين ثلاثة!! ومعه الست ميلانيا.. وكأس شمبانيا.. ولكنها لا تحب مشويات اللحوم عند أهل الفليبين!! لأنهم يستعملون لحوم الكلاب.. ده هباب مش كباب!! يا ليت ماجيت للفليبين.. جتني منين؟!.. يا محلا التفسح في اليابان عندما رافقتني السيدة اكي آبي زوجة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.. وأهدتني مجموعة رائعة وثمينة من اللؤلؤ الفاخر..

الصحف الأمريكية تركت ميلانيا وحديثها عن اللؤلؤ الياباني وترامب ولحم الكلاب في الفليبين، وعلّقت على هذه الزيارة الطويلة الأمد وقالت أنها تأتي لتهدئة وجع الراس عند فخامة الرئيس أو للتهرب من التحقيقات الفيدرالية اللي اقتربت من عنق رئاسته هذه الأيام بل وأطاحت بأحد وزراءه ومازال الحبل على الغارب.. اذن ليركب قارب الصيد ويتفسح في المحيط الهادي.. ويستمع لماجدة الرومي وهي تغني «حبك هادي»..

في وسائل الإعلام الأمريكية كرروا الحديث عن فخامة الرئيس يدير البلاد لما يقرب من العام بعقلية مدير الكازينو.. واستشهدوا بحديث ترامب في اليابان.. واليكم بعض نصوصه «آبي سيشتري كميات كبيرة من المعدات العسكرية الأمريكية الفتاكة»!!..

بالله عليكم أحبتي أنتم أحكموا.. دعونا من تعليقات الأمريكان وصحافتهم.. هل من المعقول أن يحكي رئيس دولة كبيرة ومتقدمة ويقول أنها عظمى بهذه الطريقة؟! وكأنه يتوسل الى شينزو آبي.. اشتري منّي صواريخ باتريوت.. هذه وحدها يمكن أن تخلصكم من الخطر الكوري الشمالي.. يالله يالله.. لحّق.. لحّق يا آبي.. لحّق يا سيئولي.. لحّق يا فليبيني..  اشتروا منّي صواريخ قبل أن تمطر الدنيا.. بعد أيام ستمطر عليكم صواريخ كورية شمالية.. أنا ما عليّه..     

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7347 sec