رقم الخبر: 206860 تاريخ النشر: تشرين الثاني 11, 2017 الوقت: 18:48 الاقسام: دوليات  
بيونغ يانغ: ترامب يتسوّل حربا نووية
خلال مناورات بحرية لأمريكا وكوريا الجنوبية

بيونغ يانغ: ترامب يتسوّل حربا نووية

قالت كوريا الشمالية، يوم السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كشف بجولته في آسيا كونه شخصا "مدمرا" وأضافت أنه "تسول" شن حرب نووية على بيونغ يانغ.

وصرح المتحدث باسم خارجية كوريا الشمالية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "لقد كشف ترامب خلال زيارته – إلى آسيا- كونه مدمرا للسلام العالمي والاستقرار، كما أنه تسول حربا نووية على شبه الجزيرة الكورية".

وأضافت بيونيغ يانغ، أن لا شيء يمكنه أن يثني كوريا الشمالية عن المضي قدما في برنامج التسلح النووي، وهو ما يؤكد عدم وجود نية لدى البلد الشيوعي المعزول، لتخفيف التوتر مع الغرب.

وكان ترامب قد حذر كوريا الشمالية، الأربعاء، من الاستهانة بقدرات الولايات المتحدة، وأكد في وقت سابق أن إدارته عازمة على التعامل بحزم مع تجاوزات بيونغ يانغ.

من جهة اخرى بدأت يوم السبت مناورات بحرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بمحاذاة سواحل شبه الجزيرة الكورية تستغرق أربعة أيام، بمشاركة ثلاث حاملات طائرات أمريكية تحمل طائرات مقاتلة متعددة المهام من طراز أف 35 وأف 18، بالإضافة إلى غواصات نووية.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية: إن المناورات تهدف إلى إظهار متانة التحالف العسكري بين الجانبين ومدى استعدادهما وعزمهما على مواجهة أي خطر محتمل من كوريا الشمالية.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية: إن التدريبات التي تشمل ثلاث مجموعات قتالية مصاحبة لحاملات الطائرات في غرب المحيط الهادي ستكون الأولى من نوعها منذ عشر سنوات.

وستشارك في التدريبات سبع سفن كورية جنوبية من بينها سفن مزودة بنظام "إيجيس"، مع 14 سفينة أميركية. وستتدرب قوات البلدين على عمليات جوية وضربات مدفعية جوية وحراسة حاملات الطائرات لاختبار قدرتها على تنفيذ مثل هذه العمليات في مهام مشتركة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5153 sec