رقم الخبر: 206862 تاريخ النشر: تشرين الثاني 11, 2017 الوقت: 18:50 الاقسام: دوليات  
مظاهرة جديدة في برشلونة للإفراج عن قادة كتالونيا الإنفصاليين

مظاهرة جديدة في برشلونة للإفراج عن قادة كتالونيا الإنفصاليين

شهدت برشلونة يوم السبت يوما جديدا من تظاهرات تأييد للقادة الانفصاليين الموقوفين، غداة الإفراج بكفالة عن الرئيسة الانفصالية للبرلمان الكتالوني كارمي فوركاديل، ودعا الانفصاليون الذين يحاولون مواصلة التعبئة، إلى الاحتجاج في برشلونة إعتبارا من الساعة 17,00بتوقيت جرينيتش.

ويطالب الانفصاليون بالإفراج عن قادتهم ويأملون في المحافظة على الزخم نفسه الذي سجل في عيد كتالونيا في 11سبتمبر الذي يشارك فيه منذ 2012 مئات الآلاف من الاشخاص، وستبقى رئيسة البرلمان الملاحقة بتهمة "التمرد" حرة بعدما تعهدت احترام "الإطار الدستوري".

وقال ناطق باسم وزارة الداخلية الاسبانية لوكالة فرانس برس الجمعة: إن فوركاديل "خرجت"، بينما عرضت محطات تلفزيون إسبانية لقطات لسيارة رسمية تابعة لبرلمان كتالونيا تغادر باحة سجن النساء في الكالا ميكو بالقرب من مدريد حيث أمضت ليلتها.

وبلغت قيمة الكفالة التي حدّدت للافراج عن فوركاديل 150 الف يورو أي أكبر بست مرات من تلك البالغة 25 ألف يورو للافراج عن خمسة برلمانيين آخرين.

وتخضع فوركاديل (58 عاما) للمراقبة القضائية التي تقضي بسحب جواز سفرها ومنعها من مغادرة الأراضي وإجبارها على المثول أمام قاض مرة كل أسبوع.

من جهته، يقيم رئيس كتالونيا المقال كارليس بوتشيمون حاليا في بلجيكا مع أربعة من الوزراء السابقين في حكومته، بانتظار ان ينظر القضاء البلجيكي في مذكرة توقيف بحقهم صدرت عن اسبانيا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2752 sec