رقم الخبر: 206899 تاريخ النشر: تشرين الثاني 12, 2017 الوقت: 15:20 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
تعرف على الحالات التي يجب فيها خلع الأسنان

تعرف على الحالات التي يجب فيها خلع الأسنان

ليس كل ألم بالأسنان يمكن علاجه من خلال حشو السن أو الضرس فقط، لكن هناك مشاكل بالأسنان تستوجب خلع السن المصاب فورا حتى لا يؤثر على باقي الأسنان.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الله بهاء الدين أخصائي طب الأسنان بمستشفى طب 6 أكتوبر، أن هناك عددا من الحالات التي يجب فيها خلع الضرس، وتكون نوعين داخلية وخارجية.

* حالات داخلية

وأشار طبيب الأسنان، أن الحالات الداخلية تشمل:

- إصابة الضرس بالضرر الكبير نتيجة التسوس أو الكسر أو الالتهاب الشديد الذي قد يصيب اللثة، حيث يؤدي إلى ظهور الأكياس والخراريج والجيوب العميقة حول السن، ما يؤدي إلى عدم القدرة على إصلاحه.

- نمو الضرس في غير موضعه أو بشكل غير صحيح، فيصبح من الصعب تنظيفه ما يؤدي إلى سهولة إصابته بالالتهابات المتكررة، كما قد يؤدي إلى إعاقة نمو الضروس الأخرى أو الشعور بالألم نتيجة الاحتكاك.

- ظهور الضرس بشكل أكبر من الأسنان المجاورة له نظراً لغياب الضرس المقابل له فيؤثر ذلك على قدرة الشخص على إطباق فكيه معاً.

* حالات خارجية

أما عن الأسباب الخارجية فتشمل:

- حالات تعرض الرأس أو الرقبة للأشعة العلاجية، حيث قد تؤدي إلى تضرر عظام الفم، فيلجأ الطبيب إلى خلع الضروس التي بها تسوس لتقليل الأضرار المحتملة.

- خلع الأسنان المرافق لعمليات التقويم، فالتقويم يختص بتنظيم اصطفاف الأسنان وقد يحتاج الطبيب إلى خلع أحد هذه الأسنان لتغيير المساحة الكافية لتركيب التقويم.

- تعرض الضرس لضربةٍ قوية تؤثر على العظم والأنسجة الداعمة المحيطة بجذره وتخلخلها.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/2350 sec