رقم الخبر: 206914 تاريخ النشر: تشرين الثاني 12, 2017 الوقت: 15:27 الاقسام: ثقافة وفن  
«مستقبل واعد مع اسرة قارئة ».. شعار الدورة الـ25 لاسبوع الكتاب

«مستقبل واعد مع اسرة قارئة ».. شعار الدورة الـ25 لاسبوع الكتاب

رحب نائب وزیر الثقافة والارشاد الاسلامي للشؤون الثقافیة محسن جوادي في رسالة بمناسبة بدء الدورة الخامسة والعشرین لاسبوع كتاب الجمهوریة الاسلامیة بحلول هذا الاسبوع وقال ان اسبوع الكتاب هو ملك لكافة ابناء الشعب.

وأكد نائب وزیر الثقافة والارشاد الاسلامي للشؤون الثقافیة في رسالته هذه علی ضرورة مشاركة كافة أبناء الشعب في برامج اسبوع الكتاب منوهاً بأن للكتاب دورا أساسيا في كافة شؤون الحیاة بخاصة في تقویة الایمان وترویج العلم والتقدم بحیث یعتبر المعیار لتقدم كل مجتمع.

وأشار الدكتور محسن جوادي الی تقارن اسم ایران والكتاب علی مر العصور وقال بأن اسبوع الكتاب الذي بدء قبل ربع قرن في ایران أصبح الآن یمثل لوحة لنشاطات قطاع الطبع والنشر ومحور كافة البرامج التي تقام بهذه المناسبة مثل معرض الكتاب ومعرض الكتب الجامعیة ومهرجان الكتاب والاعلام ومهرجان مروجي الكتاب واقامة معارض الكتاب في المدارس مع إقامة ندوات خاصة بالكتاب.

كما شدد هذا المسؤول علی الاهتمام بشأن تخطيط وتنظيم برامج الكتاب الأسبوعية لأن اعتماد المناهج المناسبة والتطبيقية يمكن أن يكون أحد الأصول الرئيسية في مجال نشر الكتب.

واعتبر اللامركزية في الأنشطة الأسبوعية للكتاب وشعبيتها بأنها من أهم مقاربات كتاب البرامج الأسبوعية لأن أسبوع الكتاب هو برنامج وطني يتعلق بكل شعب إيران الامر الذي یلزم بمشاركة كافة أبناء الشعب في هذا المهم.

واعتبر مجيد غلامي جليسة امين الدورة في حفل الافتتاح هذه التظاهرة الثقافية ان شعار اسبوع الكتاب وهو «مستقبل واعد مع اسرة قارئة للكتاب» والذي اختير لهذه الدورة مؤشر على اهمية الاسرة والتركز عليها.

وقد اقيم حفل افتتاح الدورة الخامسة والعشرين لاسبوع الكتاب السبت في المرقد الطاهر لمؤسس ایران الامام الخميني (رض) بحضور غلامي جليسة وعدد اخر من المسؤولين الثقافيين.

واعرب جليسة في كلمته في المراسم عن امله في ان يسهم اسبوع الكتاب في تطوير صناعة النشر في البلاد.

وقال: نعرف مدى الاثر الذي يمكن ان يتركه الكتاب على الاسرة ومساهمته في زيادة الوعي والمعرفة وبالتالي النهوض بثقافة المجتمع.

ويقام اسبوع الكتاب في دورته الحالية في الفترة من 11 الى 17 تشرين الثاني/نوفمبر تحت شعار «مستقبل واعد مع اسرة قارئة للكتاب».

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايبنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3550 sec