رقم الخبر: 207038 تاريخ النشر: تشرين الثاني 13, 2017 الوقت: 20:10 الاقسام: اقتصاد  
المجمعات البتروكيماوية الإيرانية تواصل إنتاجها بشكل طبيعي
بعد الزلزال الذي غرب البلاد

المجمعات البتروكيماوية الإيرانية تواصل إنتاجها بشكل طبيعي

أعلن مدير الإنتاج بشركة الصناعات البتروكيماوية الايرانية، ان المجمعات البتروكيماوية غربي البلاد تواصل إنتاجها بشكل طبيعي بعد الزلزال الذي ضرب تلك المنطقة.

وأوضح علي محمد بساق زادة، الاثنين، ان المجمعات البتروكيماوية في غرب ايران وهي (ايلام) و(بوليمر كرمانشاه) و(مهاباد) و(كرمانشاه) و(بيستون) و(كردستان) تمارس عملها على نحو اعتيادي بعد وقوع الزلزال. وبيّن أن عملية تصميم وبناء تلك المجمعات، أخذت بالاعتبار وقوع الزلازل المحتملة. ولفت بساق زادة الى أن أنبوب إمداد الاثيلين الغربي لم يتأثر أيضاً ولم يصب بأي ضرر.

وفي السياق، أعلن متعهد مشروع تطوير حقل (آذر) بشركة هندسة وتطوير النفط الايرانية، أن منشآت تطوير الحقل لم تتضرر جراء الزلزال وأن عملية الإنتاج بالحقل المشترك مع العراق مستمرة. وأوضح كيوان يارأحمدي، ان العملية الإنتاجية مستمرة ولا داعي للقلق. وأضاف: ان إجمالي إنتاج الحقل ناهز 6 ملايين برميل لغاية الآن.

يذكر أن حقل آذر النفطي يقع على امتداد الحدود الغربية لإيران مع العراق وتحديداً جنوب غربي محافظة ايلام بين مدينتي مهران ودهلران، ويتخطى إنتاجه اليومي 30 ألف برميل يومياً.

يشار الى أن زلزالاً بقوة 3ر7 درجة على مقياس ريختر ضرب مساء الأحد المنطقة الحدودية في غرب ايران مع العراق. ونظراً لقوته، فقد شعر به السكان في العديد من محافظات البلاد ومختلف أنحاء العراق. فيما لقي 370  شخصاً مصرعهم وأصيب نحو 5953 آخرين حتى الآن.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/2799 sec