رقم الخبر: 207041 تاريخ النشر: تشرين الثاني 13, 2017 الوقت: 20:11 الاقسام: اقتصاد  
سكك الحديد الإيرانية تبرم عقود تمويل بـ7 مليارات دولار
لتطوير البنى التحتية

سكك الحديد الإيرانية تبرم عقود تمويل بـ7 مليارات دولار

أكد المدير التنفيذي لشركة سكك الحديد الايرانية، عن توقيع عقود تمويل بواقع 7 مليارات دولار بالوقت الراهن، لتطوير البنى التحتية السككية.

وأضاف سعيد محمدزادة، في اجتماعه في طهران مع تيلمان رودلف براون، مساعد دائرة الشرق الأوسط بوزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية: ان قطاع السكك الحديد استقطب 5ر1 مليار دولار، استثمارات مباشرة من غير التمويلات، خلال السنوات الأربع الماضية.

وبيّن محمدزادة ان حجم العلاقات الاقتصادية الايرانية-الألمانية بلغ 9ر2 مليار يورو في العام الماضي، مؤكداً ان البلدين بصفتهما شريكان موثوقان بإمكانهما تطوير العلاقات بمختلف المجالات الاقتصادية. وأكد ان شركة سكك الحديد الايرانية تستهدف زيادة حجم ترانزيت السلع بالأقطاب الاقتصادية العالمية سيما الخليج الفارسي وشمال أوروبا وشرق آسيا وأوروبا. ولفت الى أن من برامج شركة سكك الحديد الايرانية، زيادة الخطوط الكهربائية بهدف تطوير سرعة القطارات الى 200 كم في الساعة، تحديث وإعادة تأهيل الخطوط والمحطات والأسطول، تطوير محطات الركاب، ورفع حجم مشاركة القطاع الخاص في التمويل، فضلاً عن تطوير وايجاد الموانئ البرية ومراكز الدعم اللوجستي، والارتباط بالمراكز التجارية والمنجمية وتطوير البنى التحتية في الموانئ.

كما أعلن مدير عام السكك الحديدية في ايران ان حجم التبادل التجاري بين ايران وأوروبا ارتفع بنسبة 60% بعد تنفيد الإتفاق النووي. وقال محمدزادة: انه بعد تنفيذ الإتفاق النووي بلغ حجم التبادل التجاري بين ايران وألمانيا في العام الماضي ثلاثة مليارات يورو. وأضاف: ان ايران تمتلك ثاني أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويوجد فيها الكثير من الاستثمارات في مجالات النقل وسكك الحديد ويمكن للشركات الألمانية المشاركة في تنفيذها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3124 sec