رقم الخبر: 207044 تاريخ النشر: تشرين الثاني 13, 2017 الوقت: 20:12 الاقسام: اقتصاد  
الجمرك الإيراني من أنشاط الجمارك في العالم
الأمين العام لمنظمة الجمارك الدولية، خلال لقائه محافظ آذربايجان الشرقية:

الجمرك الإيراني من أنشاط الجمارك في العالم

قال الأمين العام لمنظمة الجمارك الدولية، كانيو ميكوريا: ان الجمرك الايراني يعد من أكثر الجمارك تفوقاً مقارنة بباقي جمارك الدول المنضوية تحت هذه المنظمة الدولية.

وأكد ميكوريا، خلال اللقاء مع مجيد خدابخش محافظ آذربايجان الشرقية (شمال غرب)، قائلاً: ان التجارة تعد بمثابة محرك التنمية لدى جميع البلدان، وان الجمارك تضطلع بدور كبير في هذا الإطار. ونوّه المسؤول الدولي بمكانة مدينة تبريز (مركز محافظة آذربايجان الشرقية) لكونها تشكل ممراً رئيسياً يصل ايران بدول العالم، مصرحاً: ان منظمة الجمارك الدولية تضم في عضويتها 182 دولة والجمهورية الاسلامية الايرانية تعد من أفضل الدول الأعضاء وأكثرها عراقة. ودعا ميكوريا الى تعزيز التعاون الثنائي بين ايران ومنظمة الجمارك الدولية.

من جانبه، أكد محافظ آذربايجان الشرقية، في هذا اللقاء، ضرورة وضع التسهيلات ومكننة الإجراءات الجمركية لكونها تقع على سلم الأولويات الهامة في سياق تعزيز التعاون بين ايران والمجتمع الدولي. ونوّه خدابحش بالإمكانيات والطاقات المتوفرة في تبريز على مختلف الأصعدة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والصناعية، مبيناً ان هذه المنظمة كانت ولا تزال تقف على مركز الريادة في ايران الاسلامية.

وأشاد المسؤول الايراني بمواقف الأمين العام لمنظمة الجمارك الدولية في سياق التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، وخاصة في ضوء إجراءات البعض الرامية الى اتساع نطاق مخطط (التخويف من ايران) على الصعيد الدولي.

وفيما أشار الى تصريحات قائد الثورة الاسلامية حول دور الجمارك والأنشطة التجارية على صعيد مشروع (الاقتصاد المقاوم) داخل البلاد، قال خدابخش: ان تنمية العلاقات مع بلدان العالم تشكل أحد المحاور الرئيسية في مجال التنمية المستدامة لدى الدول الأعضاء، وايران بدورها تبذل الجهود في هذا الإطار وبما يتناغم والقوانين والقيم السائدة داخل البلاد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3949 sec