رقم الخبر: 207057 تاريخ النشر: تشرين الثاني 13, 2017 الوقت: 19:51 الاقسام: محليات  
مجلس الشورى الاسلامي يناقش لائحة انضمام ايران لمعاهدة تجفيف مصادر تمويل الارهاب

مجلس الشورى الاسلامي يناقش لائحة انضمام ايران لمعاهدة تجفيف مصادر تمويل الارهاب

ارسل الرئيس روحاني لائحة انضمام ايران الى المعاهدة الدولية لتجفيف مصادر تمويل الارهاب الى مجلس الشورى الاسلامي للمصادقة عليها.

وكان مجلس الوزراء الايراني قد صوت على اللائحة المقترحة من قبل وزارة الخارجية في اجتماع عقد في 29 تشرين الاول/ اكتوبر الماضي وتم ارسالها الى مجلس الشورى الاسلامي لاجتياز مراحل المصادقة القانونية عليها.
وورد في المقدمة التوضيحية لهذه اللائحة، ان المعاهدة الدولية لتجفيف مصادر تمويل الارهاب تعد وثيقة ترمي للحد ومجابهة جميع اساليب ومصاديق الارهاب الدولي عبر تجفيف مصادر واركان تمويل المنظمات والمجموعات الارهابية والتي صادقت عليها الجمعية العامة للامم المتحدة بالاجماع. 
وورد ايضا انه بالنظر الى التهديدات المستمرة الناجمة عن الارهاب وبالنظر الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كانت، منذ انتصار الثورة الاسلامية، هدفا للحملات الارهابية التي شنتها المجموعات والزمر المناهضة للثورة كما انها تعد من اكبر ضحايا هذه الظاهرة المشؤومة وكذلك بالنظر الى انها بذلت قصارى جهودها لمكافحتها وادانتها بشدة بفضل الاستلهام من الارشادات الاسلامية السامية والثقافية الايرانية الاصيلة القائمة على المداراة وبالتركيز على ان مكافحة الارهاب تتطلب التعاون الوثيق بين جميع البلدان لذلك ترسل هذه اللائحة الى المجلس لاجتياز مراحلها القانونية.
ويشار الى ان المعاهدة الدولية لتجفيف المصادر المالية للارهاب قد صادقت عليها الجمعية للامم المتحدة في 9 كانون الاول /ديسمبر عام 1999. 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3540 sec