رقم الخبر: 207097 تاريخ النشر: تشرين الثاني 14, 2017 الوقت: 15:06 الاقسام: ثقافة وفن  
ترجمة كتاب «الحرب القذرة على سوريا» الى الفارسية

ترجمة كتاب «الحرب القذرة على سوريا» الى الفارسية

قام المترجم الايراني الدكتور خاشيار بياني فر، بترجمة كتاب «الحرب القذرة على سوريا» للكاتب الاسترالي الدكتور تيم أندرسون، الى اللغة الفارسية.

 يشير الكاتب الاسترالي الدكتور تيم أندرسون أستاذ العلوم السياسية في جامعة سيدني في هذا الكتاب بالاستناد الى وثائق وتقارير مهمة عن النزاع في سوريا، الى كيف حاولت القوى الاستكبارية الى اضعاف الحكومة الشرعية في سوريا من خلال دعم المجموعات المتطرفة وكيف ارادت تقسيم هذا البلد في اطار مشروع الشرق الاوسط الكبير.

ويتطرق الكتاب الى اكاذيب الاعلام حول اجراءات الحكومة والجيش ومستوى شعبية بشار الاسد كرئيس لسوريا، تلك الاكاذيب التي كانت تهدف الى استصدار قرار منطقة حظر طيران في سوريا والتمهيد من اجل شن حلف الناتو حربا مباشرة على سوريا.

ويكشف هذا الكتاب الذي نشر باللغة الانجليزية من قبل مركز ابحاث « غلوبال ريسيرش»، احدى حقائق الحرب القذرة على سوريا أي مستوى انتشار المعلومات الخاطئة التي نشرت عن النزاع في هذا البلد والتي قدمت صورة معكوسة عن هذه الحرب، كما يكشف كيف سعت الدول العظمى الى تغيير النظام في سوريا عبر دعم المجموعات المتطرفة.

ويقول الاستاذ في علم الاجتماع في جامعة بنجهامبتون «جيمس بتراس» عن هذا الكتاب، «ان تيم أندرسون كتب أفضل تحليل عن حرب الغرب على حكومة بشار الاسد».

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/0452 sec