رقم الخبر: 207098 تاريخ النشر: تشرين الثاني 14, 2017 الوقت: 15:16 الاقسام: ثقافة وفن  
أفلام إيرانية تفوز بجائزة «كلوزآب الذهبية»

أفلام إيرانية تفوز بجائزة «كلوزآب الذهبية»

بعد العرض الأخير للأفلام الإيرانية المشاركة في سينما أنجيليكا، بمدينة دالاس الأمريكية، تم الإعلان عن اسماء الأفلام الفائزة في الدورة الثانية من مهرجان «شيد» للافلام والفائزين بجائزة «كلوزآب الذهبية».

ومن بين الأسماء الإيرانية البارزة التي نالت جوائز «كلوزآب الذهبية» ولوائح الشرف والتقدير، ذهبت جائزة تمثال كلوز آب ولوحة الشرف لأفضل ممثل للفنان الإيراني الشهير محسن تنابنده للتمثيل في فيلم «فيراري» السينمائي في تنافسه مع المرشحين نويد محمد زاده لفيلم «بلاتاریخ بلا توقیع» وبجمان بازغي لفيلم «اسرافیل».

وذهبت جائزة تمثال «كلوز آب» و«لوحة الشرف» لأفضل فيلم للنجمة نكي كريمي لإنتاجها وتمثيلها في فيلم «آذر» السينمائي في تنافسها مع هدية تهراني لفيلم «اسرافیل» وسارة بيات لفيلم «الأصفر».

ونال وحيد جليلوند جائزة تمثال «كلوز آب» و«لوحة الشرف» كأفضل مخرج لفيلم «بلا تاریخ بلا توقیع» في تنافسه مع محمد حمزه اي لفيلم « آذر» وأيدا بناهندة لفيلم «إسرافيل».

وحاز الفيلمان «إسرافيل» و«الأصفر» بالمناصفة جوائز أفضل فيلم من وجهة نظر الجمهور المشاهدين.

بناء على طلب الحضور، ستعرض الأفلام الفائزة والمختارة مرة أخرى، في يوم الحفل الختامي لتوزيع الجوائز الذي سيعقد في الأيام القليلة المقبلة.

وكانت تتنافس أفلام «بلاتاریخ بلا توقیع» (بدون تاریخ، بدون امضا) للمخرج وحید جلیل‌ وند  و«اسرافیل» للمخرجة آیدا بناهنده و«الأصفر» (زرد) للمخرج مصطفی تقی‌زاده و«فيراري» للمخرج علیرضا داوودنجاد و«آذر» للمخرج  محمد حمزه‌اي و«مرداد» للمخرج بهمن كامیار و«شَنِل» للمخرج حسین كندري و«مالاریا» للمخرج برویز شهبازي و«سارا وآیدا» للمخرج  مازیار میري في القسم التنافسي للمهرجان.

كما شاركت أفلام «النقطة الذهبیة» للمخرج بوریا كاكاوند و«كانت السماء تمطر» للمخرج علي صفي خاني و«العبور المؤقت» للمخرج افشین هاشمي في القسم غیر التنافسي للمهرجان .

ویقام المهرجان بمدينة دالاس في ولاية «تكساس» الامريكية بمشاركة فنانین إيرانیین ودولیین تخليداً لذكری المخرج الايراني الراحل عباس كیارستمي أحد أبرز وجوه السینما الإيرانية والدولیة ومن هذا المنطلق تم تغییر تسمیة تمثال المهرجان إلی اسم أهم أفلام للمخرج الفقید بعنوان «كلوزآب».

مهرجان «شيد» السينمائي للأفلام الفارسية اقيم برئاسة آرامه اعتمادي والمسؤولية الفنية لـشهرام مكري، بلجنة تحكيم كونت من جوناثان روزنبام، وريتشارد بيني، وهوشانغ غولماكاني.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1938 sec