رقم الخبر: 207100 تاريخ النشر: تشرين الثاني 14, 2017 الوقت: 15:21 الاقسام: ثقافة وفن  
«أحلام الفجر» أفضل وثائقي ايراني في «سراييفو»

«أحلام الفجر» أفضل وثائقي ايراني في «سراييفو»

تم عرض الفيلم الوثائقي الإيراني «أحلام الفجر» (رؤياهاي دم صبح) من اخراج مهرداد اسكوئي في مهرجان «سراييفو» السينمائي الدولي.

واختار حكام الدورة الثانية عشرة من  مهرجان «بروفو لودوفسكي» للأفلام، هذا الفيلم كأفضل وثائقي في القسم التنافس الدولي للمهرجان ونال الفيلم التقدير الخاص للجنة التحكيم أيضاً .

وقد طرح الوثائقي الإيراني على الجمهور المشاركين يوم السبت ، 11 نوفمبر، في الساعة العشرين مساء، حيث نال إعجاب المشاهدين.

وقد انطلقت فعاليات المهرجان بنسخته الثانية عشرة منذ الثامن من نوفمبر الجاري واستمرت حتى الثالث عشر منه في العاصمة سراييفو في البوسنة والهرسك .

وقد بدأ المهرجان فعالياته مع عرض الأفلام الوثائقية التعليمية للطلاب الأوروبيين ومنذ عام 2006 عمل في شكل مهرجان دولي يدعم السينما الوثائقية الإبداعية ويقام منذ ذلك الحين سنوياً بالتركيز على السينما والفنون المستقلة.

ويروي «أحلام الفجر» حياة مجموعة من الفتيات اللواتي يعشن في إصلاحية في اطراف طهران ويمضين فترة انتظار صعبة في الأيام الأخيرة من العام من أجل الحصول على حريتهن.

وقد فاز الفيلم حتى الآن بعدة جوائز دولية في مهرجانات منها: مهرجان «آنتنا» ومهرجان برلين السينمائي في دورته السادسة والستين، ومهرجان True & False ركن True vision، ومهرجان Full Frame في دورته التاسعة عشرة، ومهرجانات في مولدافيا وبولندا والمانيا وامريكا والبرتغال.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/2997 sec