رقم الخبر: 207143 تاريخ النشر: تشرين الثاني 14, 2017 الوقت: 18:35 الاقسام: محليات  
طهران تدعو الاتحاد الاوروبي لحث جميع الأطراف للإلتزام بالإتفاق النووي

طهران تدعو الاتحاد الاوروبي لحث جميع الأطراف للإلتزام بالإتفاق النووي

دعا وكيل الخارجية الايرانية، مرتضى سرمدي، الاتحاد الاوروبي لحث جميع الاطراف للإلتزام بالإتفاق النووي وعدم تقويض اجواء العلاقات التجارية والاقتصادية مع ايران.

وخلال استقباله في طهران الاثنين، مفوض الاتحاد الاوروبي للشؤون الزراعية والتنمية الريفية فل هوغان، الذي يزور طهران على رأس وفد تجاري واقتصادي كبير، اشار سرمدي الى العلاقات بين ايران والاتحاد الاوروبي بعد الإتفاق النووي، مؤكدا ضرورة معالجة المشاكل المصرفية على وجه السرعة.
واضاف: اننا نتوقع من الاتحاد الاوروبي، فضلا عن دعم الإتفاق النووي، ان يحث جميع الاطراف على الالتزام بالإتفاق وعدم تقويض اجواء العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.
من جانبه اكد مفوض الاتحاد الاوروبي للشؤون الزراعية والتنمية الريفية ضرورة ازالة العقبات المصرفية وقال: لقد سعى الاتحاد الاوروبي لغاية الآن لتشجيع المصارف الاوروبية للعلاقات مع ايران وسيواصل ذلك.
وقال هوغان: إن الاتحاد الاوروبي جاد في تنمية العلاقات مع ايران في جميع المجالات منها المجال الزراعي والمنتوجات الغذائية.
واشار الى زيارة مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي الى اميركا لاستقطاب دعم الشخصيات المهمة الاعضاء في الكونغرس الاميركي للإتفاق النووي واضاف: انه وبغض النظر عما يقوله الرئيس الاميركي، سيسعى الاتحاد الاوروبي لحث اميركا على تنفيذ الإتفاق النووي.
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/8595 sec