رقم الخبر: 207149 تاريخ النشر: تشرين الثاني 14, 2017 الوقت: 19:05 الاقسام: محليات  
مراجع الدين يؤكدون على الاسراع في عمليات إغاثة منكوبي الزلزال
والسيد السيستاني يحثّ مقلديه على التبرع للمتضررين

مراجع الدين يؤكدون على الاسراع في عمليات إغاثة منكوبي الزلزال

اكد مراجع الدين في مدينة قم المقدسة على الاسراع في عمليات اغاثة المتضررين بالزلزال الذي ضرب محافظة كرمانشاه ومناطق من غرب ايران مساء الاحد الماضي.

وفي برقيات منفصلة وجهها مراجع الدين في قم المقدسة آية الله ناصر مكارم شيرازي وآية الله حسين نوري همداني وآية الله لطف الله صافي كلبايكاني وآية الله جعفر سبحاني وآية الله حسين وحيد خراساني وآية الله محمد علي علوي كركاني، اعربوا فيها عن اسفهم وتعازيهم ومواساتهم لاسر الضحايا.
ودعت المرجعيات الدينية جميع المؤسسات والاجهزة المعنية الى الاسراع في عمليات الاغاثة والانقاذ وايصال المساعدات الانسانية للمتضررين بالزلزال.
من ناحيته اعلن مكتب المرجع آية الله السيد علي السيستاني، ان سماحته أفتى بالجواز لمقلديه كي يتبرعوا بنصف حصة الإمام لصالح المنكوبين بالزلزال الذي ضرب غرب ايران.
وقال مكتب آية الله علي السيستاني، ان سماحته أعرب عن تضامنه مع المتضررين من الزلزال في غرب إيران، سائلا الباري تعالى بالشفاء العاجل للمصابين؛ كما أجاز لمقلديه أن يتبرّعوا بنصف حصة الإمام (عليه السلام) لتوفير الحاجيات الضرورية للعوائل المتضررة. 
من جانبه أصدر الامين العام للمجمع العالمي للتقريب، الشيخ محسن الاراكي ، بيانا اعرب فيه عن تعازيه ومواساته لضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة كرمانشاه غرب ايران .
وقال الاراكي في البيان لقد آلمنا وكافة الشعب الايراني حادث الزلزال الذي ضرب محافظة كرمانشاه وادى الى مقتل واصابة العشرات من مواطنينا الاعزاء .
ودعا جميع المؤسسات المعنية  الاسراع في تقديم الخدمات اللازمة وارسال المعونات الى متضرري الحادث الجسيم .
ودعا الامين العام الباري تعالى ان يتقبل الضحايا في ملكوته الاعلى ويمن على المصابين بالشفاء العاجل وان يلهم ذويهم الصبر والسكينة والصحة والعافية .
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1898 sec