رقم الخبر: 207150 تاريخ النشر: تشرين الثاني 14, 2017 الوقت: 19:09 الاقسام: محليات  
مسؤول ألماني: ينبغي إقناع الكونغرس الأمريكي بميّزات الاتفاق النووي

مسؤول ألماني: ينبغي إقناع الكونغرس الأمريكي بميّزات الاتفاق النووي

قال السفير الالماني في طهران "ميخائيل كلور برشتولد"، انه ينبغي اقناع الكونغرس الامريكي بميزات الاتفاق النووي؛ منوها الى زيادة 20 بالمئة في حجم التبادل التجاري بين ايران وألمانيا.

واشار  برشتولد في حوار مع وكالة تسنيم للانباء الى ان حجم التبادل التجاري هذا العام بين ايران وألمانيا سيبلغ اكثر من 3 مليارات يورو اذ يشير الى نسبة نمو سنوي تفوق الـ 20 بالمئة.

وحول اجراءات أوروبا تجاه عدم تأييد التزام ايران بالاتفاق النووي من قبل الحكومة الامريكية الحالية، قال السفير الالماني، ان قادة الدول الاوروبية الثلاث (فرنسا وبريطانيا وألمانيا) أصدروا بياناً مشتركاً حول قرار الرئيس الامريكي بعدم تأييد التزام ايران بالاتفاق النووي، حثوا فيه الحكومة الامريكية والكونغرس على دراسة تداعيات قراراتهم المتعلقة بأمن امريكا وحلفائها قبل المضي بخطوات يمكنها اضعاف الاتفاق النووي.
واضاف، ان وزراء خارجية 28 دولة اوروبية طالبوا الولايات المتحدة الامريكية في بيان مشترك البقاء ملتزمة بتعهداتها في اطار الاتفاق النووي ودراسة التداعيات الامنية لأي خطوة على أمريكا وشركائها والمنطقة.
ونوه السفير الالماني في طهران الى القول : " لقد حان الوقت لتوظيف جميع قدراتنا لاقناع الكونغرس الامريكي بميزات الاتفاق النووي، لذلك، في الدبلوماسية من الضروري دائما الحديث مع الجميع والاصغاء الى الجميع ايضاً".
وأضاف، "نحن جميعنا نأمل ان نتمكن من التوصل مع جميع الاطراف الى حل للقضايا التي تثير مخاوفنا".
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/5885 sec