رقم الخبر: 207155 تاريخ النشر: تشرين الثاني 14, 2017 الوقت: 19:33 الاقسام: عربيات  
العدو الصهيوني يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية
الأمير تشارلز يتملص من وعد بلفور

العدو الصهيوني يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية

* مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية رسالة للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا كشفت عن راي مخالف لما قامت به بريطانيا من خلال وعد بلفور والذي منح فلسطين لليهود الصهاينة، ونظرة ولي العهد البريطاني للدور اليهودي العالمي بشكل مختلف تماما عما تعتمده السياسة البريطانية الخارجية.

وفي الرسالة أشار إلى أن تدفق اليهود الى الشرق الأوسط يمثل جوهر المشكلة والأزمات في الشرق الأوسط.

وشدد في الرسالة على أهمية "حث واشنطن على التصدي للوبي اليهودي"، فكتب إن: "العرب واليهود هما شعبان ساميان أساسا، وإن قدوم اليهود الأجانب وخاصة من أوروبا (وبالذات من بولندا) تسبب في أكبر المشاكل، التي تعرفها منطقة الشرق الأوسط".

واعتبرت الديلي ميل، أن هذه الرسالة تكشف عن رأي الأمير تشارلز فى أحد أكثر النزاعات دموية في العالم، ووصفت تقييمه "للنزاع العربي الإسرائيلي" بـ "المذهل".

والرسالة، تعود إلى 24 نوفمبر 1986، وأرسلها صديقه الباحث لورنس فان دير بوست، بعد زيارة إلى الخليج الفارسي، وكتب تشارلز أنه يفهم الآن، في أعقاب الزيارة، بقدر أكبر العداء العربي تجاه" إسرائيل".

وتورطت بريطانيا بتسهيل تدفق اليهود إلى فلسطين وإنشاء كيان مصطنع لهم، من خلال وعد بلفور الشهير والمشؤوم 1917م ومنذ ذلك لاتزال الدماء تسفك في الشرق الأوسط حتى اليوم، ولا يستبعد أن تكون الرسالة محاولة بريطانية للتخلص من الآثار القانونية والإنسانية الناجمة عن تسليم بريطانيا فلسطين لليهود الصهاينة.

وفي سياق آخر اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر الثلاثاء وليلة الاثنين، عدة شبان من طوباس والخليل فيما نفذ مستوطنون اعتداءات على مركبات ومزارعين فلسطينيين في حوارة وكفر قليل جنوب نابلس.

ونقلت وكالة " فلسطين الآن" عن مصادر محلية قولها: إن العدو اعتقل شابا من طوباس أثناء مروره على حاجز عسكري قرب بلدة عقابا، فيما جرى اعتقال طفلا وشابا من جنوب الخليل.

ونصبت قوات العدو الصهيوني، بوابة حديدية جديدة، في سهل الرأس الأحمر أحد سهول البقيعة جنوب طوباس.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات العدو نصبت، بوابة جديدة تفصل أراضي المواطنين في سهل البقيعة والأغوار الشمالية، لافتا إلى أن هذا الأمر سيؤدي إلى صعوبة التنقل بين المنطقتين.

واعتقلت السلطات الصهيونية خمسة عمال من منطقة نابلس اثناء وجودهم في اراضي عام 1948 بحجة عدم حيازتهم على تصاريح عمل ومكوث.

يشار إلى أن حملات اعتقال تشنها سلطات العدو على ورش العمل بين فترة وأخرى لملاحقة العمال الفلسطينيين المتواجدين داخل المناطق المحتلة، دون حيازتهم على تصاريح عمل.

وفي طولكرم اعتقلت قوات العدو شابا من المدينة وشاب آخر من مدينة صيدا في القضاء.

إلى ذلك اقتحم مستوطنون يهود متطرفون وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من القوات الخاصة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية- في بيان الثلاثاء- أن 77 متطرفًا و11عنصرًا من الشرطة والمخابرات اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية مشددة، كما وفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمتطرفين المقتحمين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة، وخروجًا من باب السلسلة.

وأوضحت الدائرة أن المستوطنين تلقوا خلال الاقتحام شرح عن "الهيكل" المزعوم، فيما حاول بعضهم أداء طقوس تلمودية بالقرب من باب الرحمة شرق الأقصى.

وتواصل شرطة الاحتلال المتمركزة عند الأبواب التضييق على المصلين أثناء دخولهم للأقصى، وتدقق في هوياتهم الشخصية، وتحتجز بعضها عند الأبواب، فيما تواصل منع دخول العشرات للمسجد، بمن فيهم نساء "القائمة الذهبية".

وأوقفت شرطة الاحتلال أحد الشبان في المسجد الأقصى، وفتشته قبل أن تقتاده إلى خارج المسجد.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1786 sec