رقم الخبر: 207197 تاريخ النشر: تشرين الثاني 15, 2017 الوقت: 16:30 الاقسام: منوعات  
امرأة.. رجل.. خنثى!
أسعدتم صباحاً

امرأة.. رجل.. خنثى!

دعوني أيّها الأحبة أحكي معكم بصراحة عالية.. ايوه عالية بس أبوها مش نصيف.. ولو كان أبوها نصيف لكنت تركت الكتابة وأطلقت ساقي للريح.. ليش يا أبو صبيح؟! يا عم أنا في الحرب ما أجرب نفسي لكني في الهزيمة كالغزال.

لمن لا يعرفها هي نائبة في مجلس النواب العراقي المحترم.. وفي بلاد الشام يقولون عن المرأة اللي زيها «أخت رجال» رغم أنها من الجنس الناعم اللطيف إلا أن مواقفها رجولية بطولية ويكفيها فخراً أن ميزانية أحد الأعوام لم تقر في مجلس النواب إلا بعد أن اضطرت هذه البطلة لإستعمال احد أسلحة الدمار الشامل!! نعم ضربت بحذائها المحترم نائباً غير محترم كان يحاول اخراج ما يستطيع من النواب لكسر نصاب الجلسة وليبقى البلد بلا موازنة لذلك العام..

دعونا أيّها الأحبة من هذه التفاصيل القديمة ونعود لأصل الموضوع.. الذي نريد أن نقوله هو أن لفظ الرجولة والرجولية.. والرجال الرجال.. ليس المقصود منه الذكورية.. فليس كل ذكر له لحية وشاربان هو صاحب مواقف رجولية ولا سوبرمان كمان.

بالله عليكم إذا كان الزلمه زي ميشو أو دودي أو زي حيدر الملا أو سعود الشريم أو يحيى الكبيسي أو نديم قطيش وغيرهم من النماذج المحسوبة على البشر.. ويقولون أنهم رجال.. نعم هم كذلك من ناحية التصنيف النوعي.. ولكن يا نور عيني تعال وأنظر اى مواقف وتصرفات وآراء ومسيرة كل واحد منهم ترى أن هنالك خطأ ما قد حدث حتى يحسب هؤلاء على صنف البشر لا نساء ولا رجال..

ايش تقول عن واحد يبيع شرفه بعلبة سجائر وهو لم يبلغ الحلم.. ثم يطرده أهله وهو طالب في المرحلة الإعدادية.. يذهب الى بيروت ويدرس على حساب «جمعية خيرية».. الله يرحمك يا خيرية حبيب.. وبعدين «تتلقفه» قناة الحرّة الأمريكية وتكشف عن «مواهبه» ويصير اعلامي لبناني مشهور!! ثم يطمح لأن يصبح زعيم سياسي بقيادة مظاهرات ويهتف «يا شباب يا صبايا.. يالله بينا عل سرايا»!!..

أظن أحبتي لستم بحاجة لمعرفة المزيد من النماذج «الساقطة» بكل الدروس.. ولكن ما احب أن أذكر به أن قيمة الإنسان في مواقفه وأخلاقه وليس في نوع جنسه سواء كان رجلاً أم امرأة.. ويعجبني سياسي عراقي «عتيق» سألوه عن النائبة الدكتورة حنان الفتلاوي فقال هي الرجل الأول في الكتلة الفلانية.. يقصد أن الرجولة موقف بطولي مشرف وليس غير ذلك.    

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1687 sec