رقم الخبر: 207231 تاريخ النشر: تشرين الثاني 15, 2017 الوقت: 18:07 الاقسام: دوليات  
إعلام كوريا الشمالية: ترامب يستحق عقوبة الإعدام لإهانته زعيمنا
مبعوث صيني يزور كوريا الشمالية يوم غد الجمعة

إعلام كوريا الشمالية: ترامب يستحق عقوبة الإعدام لإهانته زعيمنا

هاجمت وسائل الإعلام الكورية الشمالية يوم الأربعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معتبرة أنه يستحق عقوبة الإعدام لاهانته الزعيم كيم جون اون، ووصفته بأنه "جبان" بسبب إلغائه زيارة إلى الحدود بين الكوريتين.

وندّدت صحيفة "رودونج سنمون" الناطقة باسم الحزب الحاكم في افتتاحيتها بغضب بزيارة ترامب الأسبوع الماضي إلى كوريا الجنوبية حيث وصف في خطابه أمام البرلمان كوريا الشمالية بأنها "ديكتاتورية قاسية".

وجاءت زيارة ترامب إلى كوريا الجنوبية في إطار جولة ماراثونية قام بها في آسيا وكان هدفها حشد الدعم في المنطقة لمواجهة طموحات كوريا الشمالية النووية. وجاء في افتتاحية الصحيفة: أسوأ جريمة لا يمكن مسامحته عليها، هي أنه تجرّأ على المسّ بكرامة القيادة العليا بشكل مسيء. وأضافت: عليه أن يعلم أنه مجرد مجرم بشع محكوم عليه بالإعدام من قبل الشعب الكوري.

ورفضت الصحيفة  انتقادات ترامب لنظام زعيمها كيم جونج أون وانتهاكاته لحقوق الإنسان، واصفا إياها بأنها "إعلان حرب".

وقالت الصحيفة: إن ترامب فاجأ المجتمع الدولي من خلال تشويه صورة جمهوريتنا والتلاعب بها بشكل مثير للسخرية، بل وتوجيه كل أنواع السباب ضدنا لمدة 22 دقيقة في خطابه الذي دام 35 دقيقة في الجمعية الوطنية (في سيئول).

ومنذ وصوله إلى البيت الأبيض شنّ ترامب هجمات شفوية ضد كيم جون اون وبلغت الحرب الكلامية حد الإهانات الشخصية وتهديدات بضربات عسكرية.

وفي الداخل الكوري وبعد صيف شهد إطلاق العديد من الصواريخ وإجراء تفجير نووي، يصور الإعلام في كوريا الشمالية الزعيم كيم جونج أون باعتباره الزعيم الذي استبدل السلاح مؤقتا بورش العمل.

ويبدو أن رسم هذه الصورة في الأذهان يهدف إلى حشد التأييد في الداخل بقطع وعود تتعلق بالتنمية الاقتصادية إلى جانب البرنامج النووي وإلى طمأنة المواطنين مع تشديد العقوبات الدولية.

وتظهر صور نشرتها وسائل الإعلام الحكومية يوم الأربعاء كيم وهو يفحص معدات في مصنع للجرارات ويختبر قيادة إحدى المركبات ويضحك مع العمال في أحدث صور من مجموعات من الصور نشرت خلال الشهرين الماضيين وظهر فيها مبتسما في زيارات لمزارع ومصانع أحذية ومستحضرات تجميل وشاحنات.

الى ذلك يزور دبلوماسي صيني كبير كوريا الشمالية يوم الجمعة، كمبعوث خاص للرئيس شي جين بينغ رغم أن بكين لم تفصح عما إذا كان يعتزم مناقشة برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

رئيس الصين شي جين بينغ في هانوي يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني 2017. صورة لرويترز من ممثل عن وكالات الأنباء.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4571 sec