رقم الخبر: 207301 تاريخ النشر: تشرين الثاني 17, 2017 الوقت: 16:20 الاقسام: محليات  
الجيش يخرج جميع العالقين تحت الانقاض في سربل ذهاب والحرس الثوري يعلن وقوفه الى جانب المنكوبين
مقر خاتم الأنبياء (ص) يباشر بإعمار المناطق المنكوبة

الجيش يخرج جميع العالقين تحت الانقاض في سربل ذهاب والحرس الثوري يعلن وقوفه الى جانب المنكوبين

* ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب ايران أخيرا وصلت الى 436 قتيل و 9388 جريح

*احدث إحصائية لزلزال غرب ايران: 436 قتيلا و 9388 جريحا
أفادت احصائية لضحايا الزلزال الذي ضرب غرب ايران أخيرا بأن 436 شخصا لقوا مصرعهم فيما جرح 9388 آخرون. واعلن المسؤولون المعنيون بأن هذه الحصيلة للزلزال هي لغاية عصر الخميس.
من جانبه أعلن مقر خاتم الانبياء (ص) للبناء، عن استعداده مباشرة أعمال إعادة إعمار المناطق المنكوبة بالزلزال غربي ايران، بعد ازالة الانقاض منها .
وأوضح العميد عبادالله عبداللهي أن المقر يقوم بتوزيع يوميا نحو 15 ألف وجبة غذائية على اهالي المناطق المتضررة، فضلا عن توزيع 10 شاحنات محملة من المواد الاغاثية مثل الخيام والبطانيات والمواد الاستهلاكية.
 
*وزير الصحة: جميع جرحى الزلزال سيغادرون المستشفى خلال اسبوعين
كما اعلن وزير الصحة حسن قاضي زاده هاشمي لدى تفقده جرحى زلزال كرمانشاه انه ولحسن الحظ تم توفير جميع الاجهزة والادوية التي يحتاج اليها جرحى الزلزال وليس ثمة نقص بالادوية والمسلتزمات الطبية معربا عن امله في ان يغادر جميع الجرحى المستشفى في غضون اسبوعين.
كذلك صرح القائد العام للجيش اللواء عبدالرحيم موسوي، بأن القوة البرية انقذت جميع العالقين تحت الانقاض في مدينة سربل ذهاب في اليوم الاول للزلزال .
وقال ان قوات الجيش والحرس الثوري والتعبئة وسائر القوات المسلحة جسدت في حادثة الزلزال المحزنة مظاهر جميلة من التلاحم وتضافر الجهود، حيث تمكنت في اطار تنفيذ أوامر القائد العام للقوات المسلحة من الاتيان بجميع امكانياتها وطاقاتها الى الساحة لمساعدة المنكوبين.
من جانبه اعلن نائب القائد العام للحرس الثوري العميد حسين سلامي ان الحرس الثوري يسجل حضوره في المراحل الصعبة والازمات وسنقف الى جانب المتضررين بالزلزال حتى سد كامل احتياجاتهم .
وقال العميد سلامي ان نحو 1900 قرية تاثرت بالزلزال وان مهمة اغاثتها واعادة اعمارها تقع على عاتق الحرس الثوري وان اكثر احتياجات المتضررين بالزلزال قد تم تأمينها ولكن قد يكون غياب التوزيع المناسب وراء عدم حصول البعض على الامكانيات اللازمة. واوضح انه وعقب نداء قائد الثورة الاسلامية شهدت المناطق المتضررة بالزلزال تدفقا كبيرا للمساعدات الشعبية.
 
* مساعدات عينية من المرجع الديني الشيخ مكارم شيرازي لمنكوبي الزلزال
وتم  الخميس إرسال المرحلة الاولى من المساعدات العينية من قبل المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي الى منكوبي الزلزال والتي تتضمن أغطية وخيما ومياه معدنية.
وقال الموقع الالكتروني للمرجع الديني بأن سماحته اوعز بارسال هذه المساعدات العينية للمواطنين المنكوبين في سياق ضرورة تقديم الدعم الشامل لمنكوبي الزلزال كمسؤولية انسانية للجميع.
وشملت المساعدات المرسلة 300 خيمة و 1000 بطانية و 5 شاحنات قناني معبأة من المياه المعدنية.
 
* شحنة مساعدات انسانية شعبية من بريطانيا لمنكوبي الزلزال في ايران
واعلن مصدر مطلع في السفارة الايرانية في لندن مساء الخميس عن ارساله شحنة من المساعدات الانسانية الشعبية بزنة 8.5 طن من بريطانيا لمنكوبي الزلزال في غرب ايران. وافاد مراسل وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء ارنا ان المصدر صرح بأن الشحنة تشمل ألبسة ومواد غذائية واشياء اخرى معلنة عن الحاجة لها من قبل المؤسسات المعنية في ايران.
واضاف، ان الشحنة ارسلت بواسطة طائرة تابعة للخطوط الجوية الايرانية.
 
* وفد الصليب الاحمر الألماني يصل كرمانشاه
كذلك وصل وفد الصليب الاحمر الالماني الى محافظة كرمانشاه غرب ايران لتقديم الخدمات للمنكوبين بالزلزال.
ومن ضمن المساعدات الاجنبية أيضاً وصلت طائرة محملة بالمساعدات من فرنسا الى ايران صباح يوم الخميس.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/5844 sec