رقم الخبر: 207322 تاريخ النشر: تشرين الثاني 17, 2017 الوقت: 17:18 الاقسام: دوليات  
برلين تدعو الى نشر قوات سلام شرق أوكرانيا

برلين تدعو الى نشر قوات سلام شرق أوكرانيا

بعد التوتر الأخير بين أوكرانيا وروسيا بشأن عودة القرم الى روسيا، دعا وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل إلى تقريب مواقف ألمانيا وفرنسا وروسيا حول نشر قوات سلام في منطقة دونباس في شرق أوكرانيا.

وقال غابرييل للصحفيين في مينسك الجمعة، "تصورات ألمانيا وفرنسا وتصورات روسيا (بشأن بعثة سلام أممية في دونباس) لا تزال متباعدة، إلا أنه من المهم تحقيق التقارب وتحديد الشروط المشتركة والتفويض الذي ستتمكن، على أساسه، مثل هذه البعثة الأممية بالتعاون مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من الرقابة على الهدنة".

وأكد الوزير الألماني على ضرورة تحقيق الهدنة في دونباس على أساس دائم، وقال: "إذا تمكنا من التوصل إلى الاتفاق فإن ذلك سيسمح بإطلاق عملية إعادة إعمار دونباس".

يذكر أن ألمانيا وفرنسا إضافة إلى روسيا وأوكرانيا هي الدول الأعضاء في مجموعة "رباعية النورماندي"، التي وضعت "اتفاقات مينسك" الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية.

هذا وأدلى غابرييل بهذه التصريحات خلال زيارته إلى العاصمة البيلاروسية، وهي أول زيارة يقوم بها وزير خارجية ألماني إلى بيلاروس منذ عام 1995.

وأعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، الذي استضافت بلاده الكثير من المفاوضات الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية، أن برلين لعبت دورا مهما في عملية تسوية الأزمة الأوكرانية. كما أكد لوكاشينكو أن مينسك تفتح صفحة جديدة في علاقات البلدين وتهدف إلى تحسين هذه العلاقات.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8032 sec