رقم الخبر: 207325 تاريخ النشر: تشرين الثاني 17, 2017 الوقت: 17:20 الاقسام: دوليات  
نحو 2ر4 ملايين طفل وشاب أمريكي بلا مأوى

نحو 2ر4 ملايين طفل وشاب أمريكي بلا مأوى

أظهرت دراسة حديثه قدمت على أنها الأكثر شمولا، أن نحو 2ر4 ملايين طفل وبالغ شاب يعيشون من دون مأوى في الولايات المتحدة.

وطبق الباحثون في جامعة شيكاغو تعريفا موسعا لمفهوم التشرد، يشمل الأشخاص الذين يعيشون في العراء، أو أولئك الموجودين في الملاجئ، إضافة إلى الأشخاص الذين يقيمون بشكل مؤقت لدى آخرين بسبب افتقارهم لمسكن خاص دائم. وأوضح ماثيو مورتون أن "دراستنا هدفت لإعطاء أمتنا للمرة الأولى رؤية أكمل عن الشباب المشردين، من خلال إدراج شبان ما كانوا يُدرجون دائما" في الدراسات السابقة.

وأحصت الدراسة ما لا يقل عن 700 ألف مراهق بين سني الثالثة عشرة والسابعة عشرة من دون مأوى ثابت، و3,5 ملايين بالغ شاب بين سني الثامنة عشرة والخامسة والعشرين.

وأشار الباحثون إلى أن السود والأشخاص المتحدرين من أصول أميركية لاتينية معنيون بشكل خاص بهذه المشكلة، إضافة الى المثليين، معتبرين أن نتائج الدراسة التي أجروها من شأنها مساعدة السلطات في مقاربة المشكلة.

وقال براين سامويلز من جامعة شيكاغو "لدينا واجب جماعي بالتأكد من أن كل الشباب يتمتعون بفرصة للنجاح منذ الصغر". ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سامويلز قوله: "بإمكاننا التركيز على الفرص الضائعة في المدرسة وفي الأحياء وهيئات الخدمة العامة" لتطويق المشكلة لدى الشباب.

وخلصت الدراسة أيضا إلى أن نسبة الشباب المشردين كانت مشابهة في المناطق الحضرية والريفية، حتى لو أنها أقل انتشارا في الأرياف.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2526 sec