رقم الخبر: 207457 تاريخ النشر: تشرين الثاني 20, 2017 الوقت: 13:51 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
استنساخ بصمات الأصابع لفتح اقفال الهواتف الجوالة بعد الوفاة
بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد

استنساخ بصمات الأصابع لفتح اقفال الهواتف الجوالة بعد الوفاة

جاء في تقرير لموقع فيوجن الالكتروني انه بالتعاون بين احد افراد الشرطة الذي يحقق في جريمة قتل في ولاية ميتشيغان الامريكية مع البروفسور آنيل جين الاستاذ في جامعة الولاية انهما بصدد استنساخ بصمات أصابع أحد الاشخاص المتوفين بالاستفادة من طابعة ثلاثية الأبعاد..

 وفي حال نجاح المحاولة في فتح قفل الهاتف الجوال للشخص المتوفي فانه سيكون بامكان المحققين الحصول على بيانات تساعدهم في العثور على خيوط الجرائم وحل الكثير من القضايا الأخرى التي لم يتم معالجتها بسبب نقص الأدلة.

وكانت الشرطة قد زودت البروفسور ببصمات أصابع الشخص المتوفي ليتسنى له اجراء مسح شامل لهذه البصمات ويتم بعد ذلك برمجة جهاز الطابعة ثلاثية الأبعاد لاستنساخ هذه البصمات على مواد بلاستيكية ثم يتم تغطيتها بذرات فلزية ليتسنى لجهاز المسح قراءة هذه البصمات، واذا نجحت هذه العلمية فانه سيكون دليلاً على أن وضع قفل للجوال بواسطة بصمات الأصابع لن يكون مأمونا والافضل ان يكون القفل يتكون من أعداد مركبة مع بصمات الأصابع.

وبصورة عامة فإن المهم في الأمر هو أن يكون الموضوع شفافا ولابد الكشف عن كافة الحقائق للمستهلكين واحترام خصوصيات الأفراد وفي نفس الوقت لابد للمراجع القانونية أن تكون لديها الوسائل الكفيلة بالحصول على المعلومات والحقائق من الأفراد والأشخاص المشتبه بهم في قضايا جنائية.

 

 

بقلم: حسن متين  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1087 sec