رقم الخبر: 207500 تاريخ النشر: تشرين الثاني 20, 2017 الوقت: 18:41 الاقسام: اقتصاد  
بنك "رايفايزن" النمساوي بصدد التعامل المالي مع إيران
قيمة تبادل البلدين التجاري ترتفع إلى 400 مليون يورو

بنك "رايفايزن" النمساوي بصدد التعامل المالي مع إيران

أكد رئيس (كنترول بنك) النمساوي، أن مصرف (رايفايزن انترناشيونال) بصدد بدء التعامل المالي مع ايران.

وأوضح أروين مارخهارت، في حديث لوكالة أنباء فارس، ان بانك (أوبر) النمساوي قد أبرم مؤخراً إتفاقية تعاون مع 14 بنكاً ايرانياً أيضاً. وتوقع مارخهارت أن تمضي الأنشطة الاقتصادية النمساوية مع ايران بشكل جيد، لافتاً الى وجود مشكلات بقطاع التمويل، يتعلق جزء منها بالسياسيات الأميركية. وبيّن أن من الممكن أن تتأثر العلاقات الاقتصادية الايرانية-النمساوية بالسياسات الأميركية الجديدة، غير أن (كنترول بنك) اقترح حلاً لهذه المسألة، حيث سيدعم بشكل كامل المصديرين والمستثمرين النمساويين، ليستشعروا الأمان في توظيف استثماراتهم في ايران.

وأكد مارخهارت ان حجم التبادل التجاري بين ايران والنمسا قبل الحظر كان 800 مليون يورو، وبدورنا نسعى لتحقيق هذا المستوى من جديد.

يذكر أن (كنترول بنك) من البنوك الخاصة في النمسا وينشط بمجال الصادرات، حيث يضمن إستثمارات نمساوية ومنها الأنشطة الاقتصادية في التعاملات التجارية مع ايران.

إلى ذلك، أكد المسؤولون الإيرانيون والنمساويون على ضرورة رفع قيمة التبادلات التجارية بين البلدين إلى 400 مليون يورو لكي تصل إلى المستويات قبل فرض العقوبات على طهران.

وأكد أعضاء الوفد الإيراني، الذي يزور النمسا حالياً خلال اجتماعهم مع نائب رئيس غرفة التجارة في فيينا انطون أوفنر، على ضرورة تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية إلى جانب تنفيذ الإتفاقيات الموقعة مسبقاً في أسرع وقت ممكن.

من جانبه، شدد أوفنر على أنه من شأن إيران أن تكون من الشركاء الإقتصاديين الرئيسيين للنمسا في مجالات الأدوية والمعدات الطبية وتقنية المعلومات والطاقة والبنية التحتية المدنية. وأكد مسؤولو غرفة التجارة النمساوية على التوصل إلى نتائج هامة في مجال توسيع نطاق التعاون المشترك بين البلدين.

وقد شهدت العلاقات الإقتصادية التي تجمع بين إيران والنمسا خلال السنوات الماضية تطوراً إيجابياً، حيث فتح تجار كلا البلدين الطرق الجديدة لتعزيز التبادلات التجارية ووقعوا على إتفاقيات مشتركة خلال عام 2016، كما ارتفعت صادرات النمسا إلى طهران خلال النصف الأول من العام الحالي إلى جانب ارتفاع صادرات إيران إلى النمسا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2360 sec