رقم الخبر: 207614 تاريخ النشر: تشرين الثاني 21, 2017 الوقت: 19:03 الاقسام: اقتصاد  
شراكة إيرانية-عراقیة للإستثمار في محافظة ديالى

شراكة إيرانية-عراقیة للإستثمار في محافظة ديالى

أعلن مسؤول عراقي في محافظة ديالى، الاثنين، عن إتفاق يتضمن شراكة إستثمارية قريبة مع شركات إيرانية في المحافظة.

وقال قائممقام الخالص (شمالي ديالى)، عدي الخدران، إن (وفداً من رجال الأعمال وأصحاب الشركات الاستثمارية في ديالى رافقه لعقد إجتماع موسع مع الملحق التجاري لوزارة الصناعة والمعادن والتجارة الايراني بمقر السفارة الايرانية في بغداد لبحث سبل التعاون التجاري والاستثماري مابين شركات المحافظة وشركات إيران). وأضاف: ان (الاجتماع تمحور في عدة مواضيع أبرزها الإتفاق على إستقطاب أصحاب الشركات الايرانية للاستثمار في مشاريع مختلفة توقفت في المحافظة قبل سنوات ومنها حقول الأبقار العملاقة في الخالص وجيزاني الامام والوجيهية، فضلاً عن تشغيل المعامل المتوقفة بينها معامل الألبان).

وبيّن الخدران ان (الجانب الايراني وافق مبدئياً على العمل الاستثماري بشكل مشترك في ديالى، أي برأس مال ومواد أولية ايرانية، لكن بأيدي عاملة عراقية من أهالي المحافظة). وتابع: ان (عوائد الشركات الايرانية سيتم إستقطاعها من المشاريع بعد نجاح العمل)، لافتاً الى أن (وفداً من المستثمرين الايرانيين سيزور ديالى خلال الأيام العشرة القادمة من أجل إجراء الكشوفات على مواقع الأعمال وإكمال الموافقات الحكومية اللازمة تمهيداً لمرحلة التنفيذ).

وأشار الخدران الى أن (مبدأ الشراكة الاستثمارية مابين ديالى وإيران سيكون له مردودات إيجابية كبيرة تساهم بالنهوض بواقع المحافظة الاقتصادي والتجاري وتشغيل مئات العاطلين عن العمل).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6012 sec