رقم الخبر: 207808 تاريخ النشر: تشرين الثاني 24, 2017 الوقت: 17:30 الاقسام: عربيات  
مئات الشهداء والجرحى بتفجير إرهابي في مسجد شمال سيناء.. وايران تدين الحادث
واعلان الحداد 3 أيام في مصر على ضحايا الحادث

مئات الشهداء والجرحى بتفجير إرهابي في مسجد شمال سيناء.. وايران تدين الحادث

* العملية الارهابية، كانت الاكبر طوال السنوات الاربع الماضية

أدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بشدة الاعتداء الارهابي والوحشي الذي استهدف صباح اليوم الجمعة مدينة العريش بمصر وخلف مئات القتلى والجرحى من المصلين .
واعرب قاسمي عن تعاطفه مع ذوي ضحايا الحادث والشعب المصري وقال لاشك ان الارهاب التكفيري الذي تعرض هذه الايام لهزائم نكراء في المنطقة لن يدخر جهدا للقيام بعمليات وحشية لاعلان وجوده من جديد وان من مسؤولية حكومات المنطقة بذل جهود مضاعفة لكشف حقيقة الارهاب بدقة و التصدي الجاد والجماعي له.
ودعا قاسمي جميع الشعوب والحكومات الى زيادة الحذر في هذه البرهة الزمنية الخاصة لمواجهة المؤامرات الجديدة للمهزومين المتعطشين للدماء والقتل .
وقد ذكرت وسائل إعلام مصرية أن المئات من المدنيين استشهدوا في هجوم إرهابي استهدف مسجد الروضة بقرية الروضة بمدينة بئر العبد في سيناء.

وافادت تقارير ان عدد الشهداء وصل الى أكثر من 235 شخصا والجرحى الى أكثر من 130 شخصاً، وقد كانت العملية الارهابية يوم الجمعة أكبر العمليات طوال السنوات الاربع الماضية في مصر.

 

 

وكان إرهابيون استهدفوا مواطنين مدنيين بمحيط مسجد في منطقة غرب العريش، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، الذين نقلوا للمستشفيات القريبة من مكان الحادث.

وأشارت مصادر إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث لنقل الجرحى والمصابين إلى مستشفى بئر العبد المركزي ومستشفى العريش.

ونقل عن شهود عيان أن مسلحين اقتحموا مسجد بلدة الروضة الواقعة غرب العريش، وفجروا عبوة ناسفة في محيط المسجد أثناء صلاة الجمعة.

وأشار شهود العيان إلى أن انفجار العبوة تسبب في مقتل وإصابة العشرات والحاق أضرار مادية بالمسجد، مضيفين أن المهاجمين قاموا أيضا بإضرام النيران في سيارات الأهالي كما قاموا بقطع الطريق المؤدية إلى البلدة.

مصادر طبية أكدت من جهتها، أن 15 سيارة إسعاف قامت بنقل الشهداء والجرحى جراء التفجير الكبير.

من جانبه عقد الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي فور وقوع التفجير اجتماعاً مع اللجنة الأمنية على خلفية الهجوم الإرهابي لبحث تداعياته.

هذا وأعلنت رئاسة الجمهورية، حالة الحداد 3 أيام على شهداء الحادث.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القاهرة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/6953 sec