رقم الخبر: 207810 تاريخ النشر: تشرين الثاني 24, 2017 الوقت: 17:45 الاقسام: محليات  
لاريجاني: ساسة المنطقة باتوا يتحدثون بصراحة عن خبث امريكا
قبيل عودته الى طهران من اسطنبول

لاريجاني: ساسة المنطقة باتوا يتحدثون بصراحة عن خبث امريكا

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي، علي لاريجاني: إن مناخا سلبيا تجاه امريكا وجد في بعض بلدان المنطقة وان السياسيين فيها اصبحوا يتسمون بصراحهة اللهجة في تبيان خبث امريكا.

واضاف لاريجاني الذي كان يتحدث للصحفيين الخميس قبيل مغادرته اسطنبول عائدا الى طهران، ان السلوك الظاهري لامريكا يختلف عن افعالها، لكن وعيا جيدا حصل لدى بعض الدول وان رجال السياسة في المنطقة والكل يتحدث اليوم عن خبث امريكا بصراحة. 
واشار الى الجمعية العامة العاشرة لاتحاد البرلمانات الآسيوية التي انعقدت في اسطنبول، قائلاً: إن منطقة آسيا تحظى بطاقات جيدة للتنمية الاقتصادية.
وقال: إن المؤتمر اللاحق لاتحاد البرلمانات الآسيوية سيعقد في باكستان واضاف: إن تقاربا جيدا قائم بين ايران وتركيا وباكستان ولها مصالح مشتركة.
وفي تصريحه للصحفيين مساء الخميس، في ختام اعمال الاجتماع العاشر للجمعية العامة للبرلمانات الآسيوية في اسطنبول، قال لاريجاني: إن سلوك اميركا الظاهري يتناقض مع اجراءاتها، إلاّ ان يقظة جيدة قد تبلورت بين الدول ورجال السياسة في المنطقة وان ما يدركونه اليوم من ممارسات اميركا الشيطانية يتحدثون عنه بصراحة.
وحول اجتماع الجمعية العامة للبرلمانات الآسيوية صرح؛ بان منطقة آسيا تتمتع بطاقات جيدة للتنمية الاقتصادية واضاف: إن اجتماع البرلمانات الآسيوية يجب ان يوفر الارضية لهذا الامر.
وقال: إن جانبا من الاجتماع إختص بموضوع حل النزاعات الاقليمية وان هذه الجمعية المؤسسة من اجل السلام والتنمية تمت ادارتها بصورة جيدة وجرت مناقشة مختلف القضايا في اطار اللجان المتخصصة ومنها المرأة والأسرة والقضايا السياسية والاقتصادية وحقوق الانسان.
وبشأن لقاءاته الثنائية على هامش الاجتماع، اوضح بانه بحث مع بعض المسؤولين المشاركين بشأن العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون خاصة في مجالات الزراعة والطاقة والسياحة والاستثمارات وتنفيذ المشاريع الانمائية.
واكد لاريجاني ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع تركيا وقال: إن الهدف المتوخى هو ايصال حجم التبادل التجاري مع تركيا الى 30 مليار دولار حيث ينبغي في هذا الاطار توفير الظروف للاستثمارات للوصول الى هذا الرقم.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2833 sec