رقم الخبر: 207816 تاريخ النشر: تشرين الثاني 24, 2017 الوقت: 18:06 الاقسام: عربيات  
ليبيا.. الإعلان عن نتائج التحقيق في قضية بيع المهاجرين قريباً

ليبيا.. الإعلان عن نتائج التحقيق في قضية بيع المهاجرين قريباً

أعلن عارف الخوجه وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبية، الخميس، أن خلاصات التحقيق الذي أمرت الحكومة بإجرائه حول مسالة بيع مهاجرين أفارقة كرقيق باتت قريبة، مشددا على أن من يقف وراء عمليات البيع تلك سينال جزاءه.

وقال الخوجه خلال مؤتمر صحفي بطرابلس "صدرت التعليمات المباشرة لتشكيل لجان التحقيق للوصول إلى الحقيقة واقتياد المخالفين أو المسؤولين عن هذه الأعمال إلى ساحة القضاء لنيل جزائهم".

وأضاف "نحن بصدد انتظار نتائج التحقيقات التي اعتقد سوف تكون قريبا قد وصلت إلى نهايتها".

من جانب آخر قال المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة واللجوء الخميس، إن أوضاع المهاجرين في ليبيا أضحت "مأساوية وغير مقبولة"، معبرا عن استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم والمساعدة في هذه القضية التي أصبحت مشكلة عالمية.

وأضاف المفوض ديمتريس أفرامو بولوس الذي يزور المغرب حاليا لبحث قضايا الهجرة مع المسؤولين المغاربة في تصريحات لوسائل الإعلام الأجنبية، إن أوضاع المهاجرين في ليبيا "خارجة عن السيطرة ومغرقة في الفوضى... ويصعب التحكم فيها".

ومضى قائلا إن الاتحاد الأوروبي "مستعد لتقديم الدعم ومساعدة ليبيا على المستوى المادي والخبراء وتقديم دورات تدريبية ولكن على المجتمع الدولي... أن يأخذ مبادرات لإعادة الاستقرار" إلى البلاد.

وأضاف أن الاتحاد بحث قضية الهجرة في ليبيا مع الدول المجاورة خاصة في منطقة الشمال لتولي مراقبة الحدود. "في الوقت نفسه أشاد أفرامو بولوس بتعاون المغرب في مجال الهجرة في السنوات الأخيرة.

وقال عقب اجتماعه مع وزير الخارجية ناصر بوريطة ووزير الداخلية عبد الواحد لفتيت لبحث قضايا الأمن والهجرة "بالنسبة للاتحاد الأوروبي المغرب بلد مستقر ومهم لاستقرار المنطقة كما أنه شريك تقليدي للاتحاد الأوروبي، لذا وجب مساعدته في التحديات المطروحة أمامه على مستوى الملفين".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: طرابلس- ليبيا/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7401 sec