رقم الخبر: 207821 تاريخ النشر: تشرين الثاني 24, 2017 الوقت: 18:48 الاقسام: عربيات  
القوات السورية تواصل تقدمها على محور الميادين ــ البوكمال.. وتتجه صوب مطار" أبو الظهور" في إدلب
الأسد يتسلم أوراق اعتماد أول سفير عربي منذ اندلاع الأزمة السورية

القوات السورية تواصل تقدمها على محور الميادين ــ البوكمال.. وتتجه صوب مطار" أبو الظهور" في إدلب

* قاذفات روسية بعيدة المدى تشنّ ضربات على مواقع" داعش" في دير الزور

تسلم الرئيس السوري بشار الأسد، في قصر الشعب بدمشق الجمعة، أوراق اعتماد سعد زخيا سفيرا للجمهورية اللبنانية لدى دمشق.

وأفادت وكالة سانا الرسمية السورية بأن بشار الأسد تبادل أطراف الحديث مع السفير الجديد وتمنى له النجاح في مهامه.

 

 

ونوهت الوكالة الحكومية إلى أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد.

وأكد السفير اللبناني المُعيّن في سوريا، سعد زخيا، أنَّه سيعمل لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب السفير زخيا، في تصريحٍ صحفي بعد وصوله إلى دمشق عن سروره لأنه تسلم عمله في دمشق وقال: وسعيد لأنني في بلدي وبين أهلي. وسنعمل لمصلحة البلدين والشعبي".

وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قد وقع بنفسه قرار تعيين سفير لبناني جديد في دمشق، سعد زخيا وأرسل القرار الموّقع منه بصفته الرسمية. فأرسلت الحكومة السورية الرد بالموافقة.

وتجدر الإشارة إلى أن سعد زخيا يعتبر أول سفير عربي يعود إلى دمشق بعد اندلاع الأزمة السورية.

ميدانياً واصل  الجيش السوري وحلفاؤه تقدمهم على محور الميادين – البوكمال، على الحدود السورية العراقية، وسيطر على عدد من القرى والبلدات أبرزها بلدة "القورية" جنوب الميادين بريف دير الزور بعد معارك مع تكفيريي داعش.

وأفاد مصدر عسكري سوري إن الجيش السوري سيطر على كامل القرى والنقاط الحاكمة الممتدة من بلدة "الصالحية" حتى الأطراف الجنوبية لقرية "دبيلان" الواقعة على ضفاف نهر الفرات في الريف الجنوبي الشرقي لدير الزور بعد أن أوقع قتلى وجرحى في صفوف داعش، كما سيطر الجيش على بلدات "عجرمة، الصفصافة، الجدلة، الدوير، وادي أبو جاسم، صبيخان وغربية".

وأكد المصدر بأن الجيش السوري نجح في السيطرة على منطقة "حويجة قاطع" شمال دير الزور، بعد أن سلّم عدد من إرهابيي داعش أنفسهم مع عائلاتهم لقوات الجيش.

وعلى محور ريف حماه الشرقي كثف الطيران الحربي غاراته على ﻣﻮﺍﻗﻊ  ﺟﺒﻬﺔ ﺍﻟﻨﺼﺮﺓ  ﻓﻲ ﻗﺮﻯ "الرهجان ﻭأﻡ ﺍﻟﻤﻴﺎﻝ ﻭﺍﻟﻤﻌﻜﺮ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ ﻭﺍﻟﻤﻌﻜﺮ الجنوبي" في حين لاتزال العمليات مستمرة  للقضاء على كل جيوب "النصرة" المتواجدة في أرياف حماه الشمالي والشمالي الشرقي والتي تشكّل أكبر معقل لها حيث سيضع هذا التقدم القوات السورية على مشارف محافظة إدلب.

وفي السياق أفاد المصدر بأن وحدات الجيش السوري بدأت عمليتها العسكرية باتجاه مطار "ابو الظهور" العسكري بريف إدلب، انطلاقا من تلال "أبو الدالي" حيث طوقت القوات قرية "الرشادية" وسيطرت على عدد من التلال الاستراتيجية المحيطة بها، والتي تسهّل تقدّم الجيش باتجاه المطار.

إلى ذلك وعلى صعيد محور ريف حلب شمال البلاد، أعلنت ما يسمى "وحدات الحماية الكردية" أنها سترد بكل قوة على أي هجوم يشنّه الجيش التركي على منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، مشيرة إلى أن الجيش التركي يحشد عدداً كبيراً من عناصره مقابل منطقة عفرين، بالتزامن مع التهديدات التي يُطلقها الرئيس التركي باجتياح عفرين، وطرد "الوحدات الكردية" منها.

من جانب آخر قصفت القاذفات الروسية الاستراتيجية البعيدة المدى من طراز "تو 22 أم 3"مواقع داعش في دير الزور شرقي سوريا، ما أدى إلى تدمير نقاط دعم وتجمع للمسلحين، إضافة إلى مدرعات تابعة لهم. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن القاذفات البعيدة المدى من طراز "تو 22 أم 3" نفذت ضربة جماعية على مواقع داعش في دير الزور، وأقلعت من مطار على أراضي روسيا وحلقت مسافة أكثر من 2000 كيلومتر وأصابت نقاط دعم تابعة إلارهابيين في محيط بلدة القاطع".

وأضافت الدفاع الروسية أن طائرات مقاتلة من طراز "سوخوي 30" و"سوخوي 35" أقلعت من قاعدة حميميم وعملت على تأمين التغطية للقاذفات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: دمشق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/1749 sec