رقم الخبر: 208097 تاريخ النشر: تشرين الثاني 28, 2017 الوقت: 19:58 الاقسام: عربيات  
تفاصيل جديدة عن اعتقال أميرات سعوديات بأوامر مباشرة من بن سلمان
وفرنسا تمنح اللجوء لنجل الملك السعودي الراحل عبد الله

تفاصيل جديدة عن اعتقال أميرات سعوديات بأوامر مباشرة من بن سلمان

ذكرت مصادر خاصة أن نجل الملك الراحل عبد الله، الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية السابق موجود حاليا في باريس حيث منح حق اللجوء.

وافادت (عربي 21) ان الأمير عبد العزيز طلب مع بدء حملة الاعتقالات التي طالت أمراء ورجال أعمال، من ولي العهد محمد بن سلمان إذنا خاصا بالسفر لفرنسا بقصد العلاج.

وقالت المصادر؛ إن الأمير عبد العزيز قرر المكوث في فرنسا والتقدم بطلب لجوء وأن الحكومة الفرنسية وافقت على ذلك.

وقدم الأمير (اللاجئ) وهو نائب سابق لوزير الخارجية السعودي الراحل سعود الفيصل استقالته من منصبه، احتجاجاً على عدم تعيينه وزيراً للخارجية قبيل اختيار عادل الجبير، وزير الخارجية الحالي، بديلا عن الفيصل.

وأطاح الملك سلمان فور توليه العرش بشقيقي عبد العزيز، تركي ومشعل، إذ كان يتولى الأول إمارة منطقة الرياض والثاني مكة التي تضم جدة والطائف.

كما حصلت (عربي 21) على معلومات جديدة حول موجة الاعتقالات التي تطال الأمراء ورجال الأعمال في السعودية، والفنادق التي يقيمون فيها بالرياض بعد أن تم تحويلها إلى سجون تخضع لحراسة مشددة.

وبحسب المعلومات فإن أجهزة الأمن السعودية وبأوامر مباشرة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بدأت حملة اعتقالات طالت سيدات في الأسرة السعودية الحاكمة، حيث تم إخلاء فندق جديد غير (الريتز) من أجل إيواء الأميرات المعتقلات.

وقال مصدر سعودي: إن الاعتقالات في صفوف الأميرات تركزت في أوساط بنات الملك الراحل عبد الله الذي سبق أن تم اعتقال أبنائه من الذكور ويقيمون حاليا في فندق (الريتز)، كما تركزت أيضا في بنات الأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0648 sec