رقم الخبر: 208173 تاريخ النشر: تشرين الثاني 29, 2017 الوقت: 19:45 الاقسام: دوليات  
وحش نيويورك الذي دهس 8 أشخاص يتمسك ببراءته
ترامب يكسب معركة "حماية المستهلك"

وحش نيويورك الذي دهس 8 أشخاص يتمسك ببراءته

دافع مهاجر أوزبكي، أقدم على قتل 8 أشخاص دهسا في نيويورك، عن التهم الموجهة إليه ومن بينها القتل خلال جلسة محاكمته، الثلاثاء، مؤكدا براءته من هذه الجريمة.

ومثل سيف الله سايبوف (29 عاما) بنفسه أمام المحكمة، لكن محاميه ديفيد باتون تحدث نيابة عنه.

واعترف سايبوف في وقت سابق بأنه نفذ اعتداء نيويورك باسم تنظيم داعش، وبأنه "شعر بالارتياح لما فعله" حتى أنه طلب تعليق راية التنظيم المتطرف في غرفته في المستشفى.

ويواجه سايبوف لائحة اتهام تضم 22 جرما، من بينها القتل وتقديم الدعم لمنظمة إرهابية أجنبية والقيام بأعمال عنف وتدمير سيارات.

وفي حال أدين بتهم القتل فهو سيواجه عقوبة السجن المؤبد أو الإعدام، وفق ما ذكره المدعون العامون في وقت سابق.

وظهر سايبوف، الذي كبلت ساقاه، في قاعة المحكمة مرتديا ملابس السجن الداكنة، وبدا أنه تعافى من الطلقة، التي أصيب بها في بطنه من قبل ضابط الشرطة الذي اعتقله.

وقتل سايبوف 8 أشخاص دهسا بشاحنة صغيرة في مانهاتن، 5 منهم اصدقاء من الأرجنتين كانوا يحتفلون بمرور 30 عاما على تخرجهم من المدرسة الثانوية وأم بلجيكية وأميركيين اثنين من نيويورك ونيوجيرسي المجاورة.

وجرح 12 شخصا أيضا في الاعتداء، الذي يعد أسوأ هجوم على العاصمة المالية للولايات المتحدة منذ هجمات 11 سبتمبر 2001.

من جهتها أكدت محكمة في واشنطن، الثلاثاء، موافقتها على خيار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تعيين مدير للجنة لحماية المستهلك، ويضع القرار حدا لأزمة استمرت يومين وسط مخاوف من أن يؤدي ذلك الى تخفيف قيود مفروضة على المصارف.

وقالت المحكمة الفدرالية في واشنطن: إن لترامب حق تعيين مديره للميزانية مايك مولفاني، مديرا بالإنابة لمكتب الحماية المالية للمستهلك، عوض السماح لنائبة المدير الحالية لياندرا إنغليش، بتولي تلك المهمة.

وجرى اختيار إنغليش خلفا مؤقتا من جانب المدير المنتهية ولايته ريتشارد كوردراي، الذي حول الوكالة التي تأسست قبل ست سنوات، إلى مدافع قوي عن المستهلك في أعقاب الأزمة المالية عام 2008.

وقام ترامب على الفور بتعيين مولفاني لتولي المهام نفسها، مما أثار نزاعا قانونيا انتهى في المحكمة.

ووصفت إدارة ترامب، في وقت سابق، وكالة حماية المستهلك بالفاشلة، وقالت إنها تضر بالأعمال والاقتصاد، وحتى مولفاني نفسه وصفها في مقابلة عام 2014 ب"المهزلة المقيتة".

وانتقدت إدارة ترامب الوكالة وقالت انها تتمتع باستقلال سياسي كبير، وإنها بحاجة لتخضع لسيطرة أفضل من الكونغرس.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0631 sec