رقم الخبر: 208491 تاريخ النشر: كانون الأول 04, 2017 الوقت: 16:53 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
متخصص ايراني: تناول الحمضيات يفاقم نزلات البرد

متخصص ايراني: تناول الحمضيات يفاقم نزلات البرد

قال المختص في الطب الإيراني التقليدي نعمت الله مسعودي أن شرابا يضم مزيجا من العسل والليمو الحلو يساعد على تخفيف نزلات البرد، ولكن تجدر الإشارة إلى أن المريض يجب ان يحجم عن تناول الشاي والأطعمة الحامضية اثناء الاصابة بنزلات البرد، لان ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم المرض.

واضاف نعمت‌ الله مسعودي، في تصريح لفارس حول الاصابة بنزلات البرد في فصلي الخريف والشتاء، ان هذا النوع من الامراض ينتشر بين اوساط المجتمع لدى بدء هذين الفصلين.

وتابع: من المهم أن نلاحظ أنه عندما يتعلق الأمر بنزلات البرد، لاينبغي البدء مباشرة بتناول الحمضيات مثل البرتقال والليمون الحلو، لأنه يزيد من تفاقم البرد والعدوى في الجسم.

وأشار المختص في الطب الإيراني التقليدي إلى أنه من الأفضل تجنب استخدام الفواكه ذات العصير في فصل الشتاء، وكذلك العلاج الذاتي مع عناوين مختلفة كالحمية البرتقالية أو الليمو الحلو، موضحا أن الاستهلاك المفرط لهاتين الفاكهتين يجعل الجسم ضعيفا في مواجهة نزلات البرد.

ولفت مسعودي الى إن الانتقال من المكان الدافئ إلى البارد من شأنه أن يسبب الاصابة بنزلات البرد، وقال: في بداية نزلات البرد، فان الخيار الأفضل هو الركون الى الراحة، ولاينصح باستهلاك المضادات الحيوية في بداية المرض.

وقال إن حساء الخضار يمكن أن يلعب دورا هاما في تحسن المريض، مضيفا أنه من الافضل عدم اضافة اللحوم والدهون الى هذا الغذاء ما ينصح بتجنب تناول المكملات المشهية للطعام في حال انخفاض الشهية لدى المريض.

واشار المختص في الطب التقليدي الإيراني الى طرق منع الاصابة بنزلات البرد، واستخدام الوشاح وغطاء الرأس والأذن الداخلية يمكن أن يساعد في الحد من مخاطر الاصابة بنزلات البرد.

وخلص مسعودي الى ان العلاجات المفيدة لهذا المرض تتمثل بشاي الليمون لويزة، ورد لسان الثور، والبونة والزعتر يمكن أن يساعد في الحد من المرض والعدوى، وكذلك ينصح بتناول مزيج من العسل وشراب الليمو الحلو، ولكن تجدر الإشارة إلى أن المريض يجب عليه عدم استهلاك الأطعمة والشاي الحامض خلال الاصابة بنزلات البرد لأنها ربما تؤدي إلى تفاقم المرض.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7249 sec